اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ارتفاع عدد تأشيرات سياحة المغرب لمواطنين جنوب إفريقيين

ارتفاع عدد تأشيرات سياحة المغرب لمواطنين جنوب إفريقيين

 

الرباط "المسلة" …. أفادت سفارة المغرب ببريتوريا بأن عدد التأشيرات التي تمنحها مصالحها لفائدة المواطنين الجنوب إفريقيين هي في ارتفاع مستمر.

 

وأوضحت التمثيلية الدبلوماسية المغربية أن حوالي 4300 تأشيرة ، في معظمها تأشيرات سياحية، تم منحها لمواطنين جنوب إفريقيين منذ مطلع سنة 2015، مقابل 4 آلاف في السنة الماضية.

 

ويؤكد مختلف منظمي الرحلات السياحية الجنوب إفريقيين، الذين يسوقون لوجهة المغرب، أن غالبية هؤلاء السياح يتجهون صوب مراكش، التي تمثل الوجهة المفضلة للطبقة المتوسطة الجنوب إفريقية.

 

وأبرز هؤلاء الفاعلون السياحيون الارتفاع الملحوظ لعدد مواطنيهم الراغبين في التوجه إلى المغرب، رغم غياب خط جوي مباشر بين المغرب وجنوب إفريقيا بحسب و.م.ع.

 

وفي هذا السياق ، أشار الفاعلون أنفسهم إلى أن إحداث خط جوي مباشر بين الدار البيضاء وجوهانسبورغ سيعطي دفعة قوية للنشاط السياحي بين البلدين ، وسيسهل المبادلات التجارية ، فضلا عن تعزيز فرص الاستثمار.

 

واعتبروا أن قطب الدار البيضاء يفرض نفسه كمحطة توقف مناسبة للمسافرين الجنوب إفريقيين الراغبين في التوجه نحو أوروبا أو أمريكا الشمالية، كما سجلوا اهتمام المغرب المستمر بتعزيز التسويق لوجهته لدى السياح الجنوب إفريقيين بفضل ما يزخر به من مؤهلات ، ولاسيما استقراره السياسي النموذجي في محيط إقليمي يعج بالاضطرابات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled