اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بازجى: ملتقى الاستثمار السياحي يساهم فى خدمة الوطن والمواطن السورى

بازجى: ملتقى الاستثمار السياحي يساهم فى خدمة الوطن والمواطن السورى

 


دمشق "المسلة" …. انطلقت (الاربعاء) الماضى في العاصمة السورية دمشق اعمال ملتقى سوق الاستثمار السياحي الثامن تحت عنوان "استثمار رائد لغد واعد"، بمشاركة رجال اعمال ومستثمرين وفعاليات اقتصادية.


وقال وزير السياحة السوري بشر يازجي في كلمة افتتاحية إن الملتقى خطوة واثقة تهدف لخدمة الوطن والمواطن من خلال توليد فرص عمل وتنشيط الاقتصاديات المحلية.


ويهدف الملتقى الذي تقيمه وزارة السياحة السورية الى تطبيق استراتيجيتها في اعادة الالق الى قطاع السياحة وتأكيد مساهمته في مرحلة اعادة الاعمار وايجاد فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب السوري.


ويطرح الملتقى 47 مشروعا 32 منها استثماريا موزعة بسبع محافظات، و15 مشروعا ترويجيا تشاركيا قابلة للتطوير حسب رغبة وافكار المستثمر.


وقال غياث الفراح مدير المشاريع في وزارة السياحة إن "المشاريع التي يطرحها الملتقى متنوعة ومدروسة بشكل جيد من حيث الجدوى الاقتصادية وطبيعة المنطقة واحتياجاتها والبنى التحتية المتوفرة ودفاتر الشروط جاهزة".


وتابع الفراح انه "يمكن للمستثمر ان يتقدم بطلب رغبة بالاستثمار مع تسديد 25 بالمئة من التأمينات الاولية، وبعد دراسة طلبه من قبل اللجنة المختصة يتم الاعلان عن المشروع وتكون له الاولوية".
وتجاوزت الخسائر السنوية للقطاع السياحي في سوريا المليار دولار خلال الفترة من 2011 الى 2014، حسب ما اعلن سابقا وزير السياحة السوري.


وكانت صحيفة ((الوطن)) المقربة من الحكومة السورية قد نقلت عن وزير السياحة السوري قوله في مارس الماضي إن "التخريب والتدمير في الاماكن السياحية والاثرية خلال فترة الازمة نتج عنه اضرار كبيرة لحقت بقطاع السياحة تمثلت بانخفاض القدوم بنسبة 98% لدى مقارنتها مع 2010 وانخفاض العائدات السياحية، حيث قدرت الخسارة السنوية بـ 387 مليار ليرة سورية خلال أعوام 2011-2014 بالقياس مع مؤشرات عام 2010".


واوضح يازجي ان "578 منشأة سياحية خرجت من الخدمة وان 320 منشأة تضررت في محافظات سوريا (..) و236 مشروعا متعثرا ومتوقفا لأسباب مالية (..) وان 544 مشروعا سياحيا قيد الإنشاء توقفت عن التنفيذ 451 منها في محافظات شهدت ظروفا امنية و93 مشروعاً في محافظات طرطوس واللاذقية والسويداء".


وتشهد سوريا نزاعا دمويا بين الجيش السوري وقوات موالية له ومسلحين معارضين وتنظيمات متشددة منذ منتصف مارس عام 2011، مما انعكس سلبا على كافة قطاعات الحياة في البلاد بما فيها السياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled