اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة اليمن وجامعة صنعاء يحتفلون بيوم السياحة العالمي

سياحة اليمن وجامعة صنعاء يحتفلون بيوم السياحة العالمي

 

 

 

 

 

 

 

6 مليارات دولار خسائر السياحة اليمينة بسبب العدوان السعودي المتواصل حتي اليوم

 

بوابة السياحة العربية

كتب : عبدالغني اليوسفي 

اليمن – إب


©©نظمت وزارة السياحة في اليمن ومجلس الترويج السياحي وجامعة صنعاء، اليوم، فعالية خاصة بمناسبة يوم السياحة العالمي، تحت شعار “السياحة والاستثمار الأخضر“.

 



وخلال الفعالية، أكد نائب وزير السياحة – المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي، جار الله فاضل، أهمية إقامة الفعالية في جامعة صنعاء كصرح أكاديمي يسهم في رفد سوق العمل بالكوادر السياحية المؤهلة والمعول عليها خدمة القطاع الأثري والسياحي في البلاد.

 

عدد من مسؤولي الوزارة والمجلس والجامعة

 

6 مليارات دولار خسائر 

وأشار إلى حجم الأضرار البالغة التي لحقت بقطاع السياحة والآثار جراء استمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن و المقدرة بستة مليارات دولار.

 

تنمية وتطوير العمل السياحي

 

الدكتورة سكينة أحمد هاشم نائب عميد كلية الآداب جامعة صنعاء

 

من جهتها عبّرت نائب عميد كلية الآداب جامعة صنعاء، الدكتورة سكينة أحمد هاشم، عن سعادتها الغامرة بإقامة مثل هذه الفعالية بجامعة صنعاء، معتبرة ذلك تجسيدا لدور الجامعة في تنمية وتطوير العمل السياحي.



وأكدت استمرار جهود التنسيق بين الجامعة ممثلة بقسم الآثار والسياحة ، ووزارة السياحة ومجلس الترويج في إقامة هذه الفعاليات التي تعكس عمق التعاون بين مؤسسات المجتمع لما فيه النهوض بالواقع السياحي وإقالته من عثرته.

 

معرض للتراث والحرف التقليدية


حضر الاحتفال، الذي تخللته فقرات فلكلورية وشعرية ومعرض للتراث والحرف التقليدية، عدد من مسؤولي الوزارة والمجلس والجامعة.

 

معرض صور للأضرار

خلال الفعالية تم زيارة متحف قسم الآثار والمعرض السياحي للمصور محمد السياغي، والذي يعكس حجم الأضرار البالغة التي لحقت بقطاع السياحة والآثار في اليمن.

 

يوم السياحة العالمي (27 سبتمبر)

 

يوم السياحة العالمي

وكانت منظمة السياحة العالمية أعلنت يوم السياحة العالمي (27 سبتمبر) في عام 1979، ولكن لم يبدأ الاحتفال به رسميًا إلا عام 1980.

 

السياحة والتفاهم

ويهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى تعزيز الوعي بأهمية السياحة والتفاهم المتبادل، بما يؤدي إلى تكريس جهود حماية التراث الثقافي والحفاظ على البيئة.

 

الضيافة العالمية بحاجة لملايين الشباب سنويا

وأشارت الأمم المتحدة في تقرير بالمناسبة إلى أن القوى العاملة في مجال السياحة العالمية ستحتاج إلى ملايين من خريجي قطاع الضيافة سنويًا حتى عام 2030، و تتطلب 800 ألف وظيفة أخرى سنويًا تدريبًا مهنيًا محددًا.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled