اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تذليل معوقات التكامل السياحي العربي

تذليل معوقات التكامل السياحي العربي

 

أكد عدد من وزراء السياحة العرب أهمية التكامل السياحي العربي ووضعه موضع التنفيذ وتذليل كافة العقبات التي تعترض تطبيق التكامل العربي على أرض الواقع من خلال تسهيل انسياب حركة السياح بين الدول العربية وتطوير أنظمة النقل وخطوط الطيران التي تلعب دوراً هاماً في هذا المجال.


وقال وزير السياحة الأردني نايف حميدي الفايز إن هناك إجماعا بين مختلف الدول العربية على إطلاق وتنفيذ الاستراتيجية التي يتم إعدادها حاليا في هذا المجال، والتي تشمل مختلف القضايا والتحديات التي تواجه السياحة البينية العربية ،
وأضاف الفايز إن هذه الاستراتيجية تعود الى أكثر من 10 سنوات وحالت ظروف وتحديات المنطقة دون تنفيذها، لكن هناك إجماع على اطلاق هذه الاستراتيجية ووضعها موضع التنفيذ، ويتوقع البدء فيها خلال العام المقبل ، وأشار الفايز الى أن هناك تكاملاً في المنتج السياحي العربي.

 

برامج ترويج


وقال إن الأردن حريص على وضع برامج ترويج مشتركة مع الدول العربية وقد باشر فعلاً في بعض هذه البرامج لكن الأحداث السياسية في الدول المجاورة حالت دون تنفيذ البعض منها.

 

وقال الفايز إن السياح العرب يشكلون اليوم أكثر من 55 % من إجمالي السياح القادمين للاردن، ونعمل على توفير المزيد من التسهيلات لزيادة هذه الأعداد، خصوصاً ان السائح العربي يعد من بين الأعلى إنفاقا.

 

ومن جهته أشار وزير السياحة العمانية احمد بن ناصر المحرزي الى أن هذه الاستراتيجية الشاملة تعد مشروعا متكاملا تشمل تسهيل حركة السياح بين الدول العربية من خلال تعليمات وأنظمة مرنة للتأشيرات إضافة الى قضايا النقل والترويج المشترك وغيرها.

 

وأوضح الوزير المحرزي ان السياحة القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي تمثل اليوم اكثر من 17 % من إجمالي السياح في السلطنة وهناك خطط لزيادة وتسريع نمو هذه الأعداد.

البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled