اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

انتهاء المرحلة الأولي من مشروع عرض وتفسير مواقع التراث العالمي بشارع المعز – البوم صور

انتهاء المرحلة الأولي من مشروع عرض وتفسير مواقع التراث العالمي بشارع المعز

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولي من مشروع تفسير وعرض المواقع الأثرية المسجلة على قائمة التراث العالمي لليونسكو بشارع المعز بالقاهرة التاريخية، بهدف الحفاظ على تراث مصر الثقافي والحضاري وتحسين التجربة السياحية بالمتاحف و المواقع الأثرية ، وذلك بالتعاون بين وزارة السياحة والآثار و مكتب اليونسكو بالقاهرة.

وأكد د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على أهمية هذا المشروع لما سيوفره من تجربة سياحية متميزة ليستمتع الزائرين بمشاهدة والتعرف بصورة أوسع على مواقع التراث العالمي لما سيوفره المشروع من معلومات عن كل موقع منها من خلال تركيب مجموعة من اللوحات الإرشادية والمعلوماتية بالمواقع الأثرية بشارع المعز و #القاهرة_التاريخية والمسجلة على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

فضلاً عن توفير مظلات ومقاعد خشبية على طول الشارع لراحة الزائرين، بالإضافة إلى توفير كافة سبل الإتاحة لاستقبال السياحة المُيسرة، الأمر الذي يساهم في تحسين التجربة السياحية وهو أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.

14 موقع أثري بشارع المعز

ومن جانبه قال د. باسم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة للخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف أن أعمال المرحلة الأولي من المشروع شملت تصميم وتنفيذ وتركيب 40 لوحة إرشادية ومعلوماتية لعدد 14 موقع أثري بشارع المعز، وخريطة للشارع وما به من مواقع أثرية مزودة بالرمز الكودي (Qr Codeلكل أثر بالشارع يستطيع الزائرين من خلاله التعرف على كل موقع منها من حيث المعلومات التاريخ والتصميم المعماري له وملحقاته ، بالإضافة إلى مجموعة من الصور الأرشيفية التي رسمها المستشرقين له خلال أوائل القرن الماضي.

كما تم تصميم وتنفيذ خريطة أخري مماثله لجميع مواقع التراث العالمي بالقاهرة التاريخية تم وضعها عند باب الفتوح.

المرحلة الثانية

وأضاف أنه سيتم خلال الفترة القادمة البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع ، والتي تتضمن تنفيذ أكثر من 70 لوحة معلوماتية وإرشادية لباقي المباني الأثرية الموجودة بشارع المعز .

الدليل الإرشادي

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة أطلقت في سبتمبر الماضي بالتعاون مع مكتب اليونسكو بالقاهرة الدليل الإرشادي لتفسير وعرض مواقع التراث الثقافي في مصر ، والذي يتكون من أربعة أجزاء تستعرض مبادئ إدارة مواقع التراث الثقافي في مصر ومبادئ تفسيرها ، وإتاحتها للزائرين والمعايير التصميمية للوحات الإرشادية والمعايير التصميمية لمراكز الزوار.

  1. #حفاظ_تراث_مصر ، #تجربة_سياحية_فريدة  #مشروع_المعز #التراث_العالمي #زيارة_المتاحف #التراث_الثقافي
  2. #تحسين_التجربة_السياحية #مصر_التاريخية #لوحات_إرشادية #اليونسكو #الزوار_المعاقين #السياحة_في_مصر
  3. #معلومات_تاريخية  #المستشرقين #الإدارة_الثقافية #تنمية_السياحة #الدليل_الإرشادي #مواقع_التراث #خدمات_المواقع_الأثرية #تفسير_المواقع_الأثرية

على جوجل نيوز

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled