اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

استعدادا لشهر رمضان : سياحة عجمان تستعد بتدريب طهاة المنشآت الفندقية على الأكلات الشعبية والتراثية

سياحة عجمان تستعد بتدريب طهاة المنشآت الفندقية على الأكلات الشعبية والتراثية

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

عجمان – أعلنت سياحة عجمان عن مبادرة مميزة بعنوان “تدريب طهاة المنشآت الفندقية على إعداد الأطباق الشعبية والتقليدية الإماراتية” وذلك استعدادا لشهر رمضان المبارك  ، في إطار سعيها المكثفة لتعزيز جاذبية إمارة عجمان السياحية، حيث تعمل بجهد على تطوير شراكات استراتيجية متقدمة مع فنادق بفئة 4 و 5 نجوم  .

وتبرز هذه الخطوة الجديدة في إطار التنسيق بين الجهات المعنية لتعزيز المشهد السياحي والتفاعل الثقافي في إمارة عجمان، فضلًا عن تحقيق رؤية دائرة سياحة عجمان في دعم التطور المستدام لقطاع السياحة.

تحسين تجربة السياح

يتناول هدف هذه المبادرة تحسين تجربة السياح من خلال إغناء تجربتهم بتذوق النكهات الأصيلة للمطبخ الإماراتي، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك في العام 2024.

وفي إدراكها بالدور المحوري الذي تلعبه تجارب الطهي في جذب السياح، اعتمدت الدائرة على خبرة الشيف الإماراتية البارعة، #خلود_عتيق.

محمود خليل الهاشمي

وأعربمحمود خليل الهاشمي “، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، عن سعادته بالمبادرة موضحا “يعتبر المطبخ الإماراتي حجر الزاوية في تراثنا الثقافي، ونؤمن أنه من خلال دمج هذه النكهات الأصيلة في التجربة السياحية، يمكننا خلق تجربة غامرة للزوار.

وجهة للطهي

ومن خلال هذا التعاون الفريد مع المنشآت الفندقية المرموقة وخبرة الطهاة الإماراتيين لدينا، فإننا لا نعزز تقاليد الطهي الإماراتية فحسب، بل نضع عجمان أيضًا كوجهة للطهي في حد ذاتها.”

تجربة إماراتية أصيلة

وأضافتسارة السويدي “، رئيس قسم علاقات الشركاء الاستراتيجيين: ” تتوافق هذه المبادرة مع المهمة الشاملة لدائرة التنمية السياحية في عجمان ليس فقط لجذب السياح ، ولكن أيضًا لتزويدهم بتجارب فريدة وغامرة.

ومن خلال الجمع بين الغنى الثقافي والتميز في الطهي، و تستعد عجمان لترسيخ مكانتها كوجهة لا بد من زيارتها للمسافرين الباحثين عن تجربة إماراتية أصيلة.”

وستغطي الدورات التفاعلية التي ستقام على مدار أسبوعين في فندق عجمان والذي يتميز بدوره بتوفير البيئة المناسبة لتنفيذ هذه المبادرة على أكمل وجه، في تطبيق الأطباق الرئيسية والحلويات الشعبية والتراثية.

ويكتسب المشاركون خبرة عملية في إعداد الأطباق الإماراتية التقليدية  مع تكليفهم بتطبيق مهاراتهم الجديدة في شهر رمضان المبارك .

الشيف خلود عتيق

وستقود الشيف خلود عتيق، إحدى الشخصيات البارزة في ساحة الطهي الإماراتية، فريق الطهاة في رحلة فنية مذهلة لاستكشاف تعقيدات فن الطهي الإماراتي، حيث ستقدم نظرة خاصة وشيّقة خلف الكواليس في إطار الدورات التدريبية المُصممة بعناية، مما يمنح الطهاة فهمًا عميقًا للأصول والتقاليد التي تميز المطبخ الإماراتي.

استراتيجية

وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية شاملة تهدف إلى تحفيز القطاع السياحي في سياحة عجمان، مما يعزز مكانتها كوجهة سياحية متميزة تجمع بين التراث الثقافي والتجارب الحديثة بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled