اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

#سياحة_عجمان تطلق مسابقة الابتكار السياحي مستهدفة الجامعات

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

عجمان – أعلنت دائرة التنمية السياحية في عجمان عن إطلاق مسابقة الابتكار السياحي للجامعات في عجمان بهدف تشجيع وتكريم المواهب الإبداعية لدى الطلاب، والمساهمة في تطوير قطاع السياحة في الإمارة من خلال تعزيز ثقافة الابتكار والاستدامة.

تعزيز ثقافة الابتكار

وتأتي هذه المبادرة تماشيا مع التوجهات الوطنية نحو تعزيز ثقافة الابتكار وتبنيها باعتبارها عامل أساسي لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات، بما يتناسب مع رؤية الدائرة وتوجهاتها الاستراتيجية كمحور أساسي في تحقيق رؤية الإمارة.

فئات المسابقة

وتشمل فئات المسابقة أفضل فكرة ابتكارية وأفضل بحث في القطاع السياحي بعجمان، حيث سيتم اختيار الفائزين بناءً على معايير محددة تعكس التميز والإبداع.

يأتي هذا الإعلان في سياق جهود دائرة التنمية السياحية في عجمان لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية متطورة ومستدامة.

وسيعلن عن أسماء الفائزين في شهر يونيو 2024.

دعم الشباب

وفي هذا السياق، قال محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان: “إن هذه المبادرة تعكس إيماننا بأن الطلاب يشكلون جزءًا حيويًا من الحلول لتحديات وفرص المستقبل.

نحن نسعى لبناء شراكات فاعلة مع المؤسسات التعليمية للاستفادة من موارد الشباب ودعم مواهبهم وعقولهم بطريقة مثلى.”

ثقافة الابتكار والاستدامة

وأضاف الهاشمي: ” تأتي هذه الخطوة في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز ثقافة الابتكار والاستدامة في قطاع السياحة في عجمان، حيث نعتبر المشاركة الفعّالة للشباب من أساسيات تحقيق رؤيتنا لتطوير الإمارة كوجهة سياحية مستدامة ورائدة في المنطقة.

بالعمل المشترك مع الطلاب، نطمح إلى تحقيق التقدم والابتكار، مما يسهم في بناء مستقبل سياحي واعد ومستدام.”

“الإمارات تبتكر 2024”

وتجسد المسابقة جزءًا من فعاليات “الإمارات تبتكر 2024″، حيث تتابعت جهود سياحة عجمان خلال هذا الشهر من خلال تنظيم سلسلة من المشاريع والمبادرات الريادية.

ضمّت هذه المبادرات منصة الابتكار في مرسى عجمان، حيث تم عرض نظام إلكتروني رائد للتدقيق ورصد الأداء المؤسسي، بالإضافة إلى استعراض قصص ترويجية سياحية باستخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي.

وفي إطار التزامها بالاستدامة وتعزيز التفاعل مع المجتمع، قدمت دائرة التنمية السياحية في عجمان ورشة لأصحاب الهمم بعنوان “يلا نحولها”، حيث قام الطلاب بتحويل الأوراق المستخدمة إلى اكسسوارات بالتعاون مع وزارة المجتمع.

ورش إبداع

كما نظمت ورشة فن الإبداع للسجاد بالتعاون مع الفنان البحريني حمد حردان، وورشة عمل إبداعية في فن صناعة الأحجار، بالإضافة إلى ورشة تعليمية لطرق مبتكرة في رسم الأحجار في متحف مصفوت.

على جوجل نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled