اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة عجمان تتأهب لاستعراض معالمها السياحية والثقافية في معرض بورصة برلين للسياحة

سياحة عجمان تتأهب لاستعراض معالمها السياحية والثقافية في معرض بورصة برلين للسياحة

 

 

 

 

 

#عجمان #سياحة #برلين #بورصة_برلين #تجارب_ثقافية #استثمار_سياحي #نمو_اقتصادي  #سفر #ترويج_سياحي #معرض_السفر #تجربة_سياحية #اقتصاد_السياحة #متاحف_عجمان #سياحة_مستدامة  #تطوير_سياحي  #تطوير_تجربة_الزائر #تراث_عجمان #سياحة_عجمان

 

بوابة السياحة العربية 

عجمان – أعلنت دائرة التنمية السياحية في #عجمان مشاركتها في معرض #بورصة_برلين_للسياحة والسفر 2024 بهدف الترويج لمقومات السياحة والثقافة في الإمارة وتعزيز التبادل الثقافي.

 

 

 

الهاشمي

 

و أكد مدير الدائرة، محمود خليل الهاشمي، التزام عجمان بتطوير القطاع السياحي.

وأضـاف الــهاشــمي: “تـتمیز عجـمان بتراثها الـثقافـي الـفریـد والـغني، وبـمشاركـتنا الفعالـة فـي ھـذا الـمعرض، نـتوقـع أن یـتعرف الـعالـم عـلى جمالها وتنوعها .

مكانة عجمان

تأتي المشاركة في إطار النمو البارز الذي حققته سياحة عجمان، حيث سجلت زيادة بنسبة 11٪في الإيرادات و في معدل الإشغال خلال عام 2023، وتعزز هذه الجهود مكانة عجمان كوجهة سياحية رائدة.

 

التجارب الثقافية

تشكل التجارب الثقافية في عجمان نسيجًا غنيًا يتجسد في #الأسواق_التقليدية ورحلات الطهي المتنوعة والمطاعم الشعبية والعالمية، مع مجموعة من #المتاحف المتنوعة.

 

متحف عجمان

تبرز منطقة عجمان معالمها الثقافية وتراثها من خلال متحف عجمان، الذي يروي قصة التطور على مدى 5000 عام قبل الميلاد، والمسار التراثي الذي يعكس جوهر الإمارة كوجهة تاريخية نابضة بالحياة.

 

 

المسار التراثي

الى جانب ذلك، تم افتتاح المسار التراثي في مطلع ھذا العام، و يعكس الجوھر المستدام لعجمان كإمارة تاريخية نابضة بالحیاة.

مما یمثل خطوة مهمة نحو الحفاظ على تراث عجمان الغني وتعزيزه.

و یعد “المسار التراثي” إضافة قیمة لتطور المشھد التراثي في المنطقة، و یعزز التواصل مع التاريخ والثقافة لدى سكان عجمان وزوارها.

 

الاستثمار السياحي

شهدت #سياحة_عجمان نموًا بارزًا في #الاستثمار_السياحي بنسبة 11٪ في الإيرادات و في معدل الإشغال خلال عام 2023، مما جعلها تحتل المرتبة الأولى في معدل الإشغال بنسبة 82٪،وفقًا لتقرير شركة سمیث لأبحاث السفر STR.

ووفقًا للتقرير، تتفوق عجمان على منافسیھا بمعدل إشغال یبلغ 82%، مما يجعلھا تحتل المرتبة الأولى في ھذا السیاق، مؤكدةً مكانتها الریادیة في قطاع الضيافة.

حتى عام 2023، تحتوي عجمان على 50 فندقًا ومنتجًعا بإجمالي 4292 غرفة.

الحجوزات المستقبلية

تظهر الحجوزات المستقبلية تطورًا إيجابيًا، مما يشير إلى عودة الأرقام إلى مستويات ما قبل الوباء، مع حملات تسويقية قوية وشراكات مع منظمي الرحلات السياحية الألمانية.

 

 

مما يعزز الثقة بتحقيق مزيد من النمو في عام 2024.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled