اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة أبوظبى تطلق مبادرة «رواد السياحة» لتشجيع الأفكار الاستثمارية للشباب

سياحة أبوظبى تطلق مبادرة «رواد السياحة» لتشجيع الأفكار الاستثمارية للشباب

 

أبوظبى "المسلة" …. أطلقت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» مبادرة «رواد السياحة» التي تهدف لتشجيع الأفكار الاستثمارية المبتكرة للشباب الإماراتيين بالقطاع السياحي لإثراء وتنويع الأنشطة وقطاع الأعمال السياحية و خلق جيل جديد من شباب المستثمرين.

 

وقال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة إن المبادرة التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع تهدف في مرحلتها الأولى إلى تنفيذ نحو 15 مشروعا سياحيا جديدا من المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التي يتراوح حجمها بين 10 آلاف درهم وحتى 3 ملايين درهم لرواد الأعمال في إمارة أبوظبي سيتم اختيارهم بعناية من بين نحو 170 مشروعا متنوعا تم تقديمها من قبل الشباب من الفئات المختلفة بالقطاع السياحي وسيتم إقامة هذه المشروعات في منطقتي كورنيش أبوظبي وفي القرم الشرقي بحسب البيان.

 

و أعرب عن أمله في أن يستفيد المشاركون من هذه الفرصة الرائعة التي يمكن أن تؤدي إلى تحويل جهدهم وأفكارهم إلى واقع ملموس وإبراز أبوظبي كوجهة سياحية عالمية متميزة.

 

وذكر أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة نظمت بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع ورشة عمل «رواد السياحة» المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها في الإمارة وتركز على تطوير الأفكار التجارية الترفيهية الإبداعية في أبوظبي مشيرا إلى أن المبادرة تحظى بدعم العديد من الجهات الحكومية منها بلدية أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية وهيئة البيئة أبوظبي بالإضافة إلى مؤسسة الإمارات بتقديم التوجيه والمشورة إلى المشاريع الفائزة التي يشترط فيها أن تكون قابلة للتنفيذ على كورنيش أبوظبي أو القرم الشرقي.


و أوضح أن المسابقة المكونة من أربع مراحل بدأت أمس بورشة عمل ليوم واحد شملت جلسة حوارية شارك فيها نخبة من المسؤولين في القطاع الحكومي و أكثر من 100 مشارك من رواد الأعمال كما تم عقد ورش عمل جماعية تم خلالها منح المشاركين فرصة لعرض أفكارهم الاستثمارية ومناقشتها وتم تقديم الاستشارة لهم من أصحاب الخبرة حول كيفية التفكير بشكل خلّاق في مشاريعهم وتطوير أفكارهم المتعلقة بتأسيس شركتهم إلى جانب طرق تحويل هذه الأفكار إلى الواقع ليقوم الحكام باختيار الأفكار الأكثر تميزاً وإبداعاً ومدى إمكانية تنفيذها على أرض الواقع تمهيداً للانتقال إلى المرحلة التالية.

 

فرصة المشاركة

و ذكر أنه على مدى ستة أسابيع ستتاح للمشاركين الذين تم اختيارهم فرصة المشاركة في برنامج تدريب مقدم من صندوق خليفة ليتم من خلاله تطوير فكرة مشروعهم إلى منتج ملموس ومن ثم تقديم خطط مشاريعهم النهائية بحلول الخامس والعشرين من شهر يناير 2016 إلى لجنة من الخبراء الذين سيقومون بدراسة جميع خطط الأعمال المقدمة ليتم بعد ذلك اختيار أفضل الأفكار وتقديم القائمة النهائية منها إلى اللجنة يوم 2 فبراير والإعلان عن الفائز أو الفائزين في 15 فبراير 2016.

 

و أوضح أن الشروط المطلوبة للمشاركة اقتصرت على أن تكون هذه الفكرة مبتكرة وغير مكررة أبداً إلى جانب تقديم فكرة لمشروع ترفيهي بطابع عالمي يجذب سكان الدولة والسياح على حد سواء ويتناسب وكافة الفئات العمرية ليصبح بالتالي مقصداً ومعلماً سياحياً بارزاً يعزز من مكانة أبوظبي على الخارطة السياحية العالمية على أن تكون هذه الأفكار الإبداعية الخلاّقة قابلة للتنفيذ في منطقتي الكورنيش أبوظبي «منطقة 1» أو في القرم الشرقي «منطقة 6» وأن يكون صاحب الفكرة من مواطني دولة الإمارات.

 

ثقافة ريادة الأعمال

من جانبها قالت موزة عبيد الناصري مديرة إدارة تطوير رواد الاعمال في صندوق خليفة لتطوير المشاريع إن صندوق خليفة يسعى لنشر ثقافة ريادة الاعمال ويشجع الشباب المواطنين على الانخراط في عالم الاعمال وتأسيس المشاريع مؤكدة ان صندوق خليفة مهتم بتهيئة بيئة مناسبة لنمو وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الامارات.

 

وأشارت إلى اهتمام صندوق خليفة بدعم الافكار والمشاريع ذات الطابع السياحي غير التقليدية والتي تسهم في إبراز الوجه السياحي والحضاري لامارة ابوظبي موضحة أن المبادرة الجديدة تهدف إلى دعم مشاريع رواد الأعمال الإماراتيين من أجل تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع ترفيهية جاذبة سياحياً وترضي كافة أذواق زوار أبوظبي.

 

«المكتبة الهوائية»

طرح يعقوب محمد ( موظف وأحد رواد الأعمال المشاركين في المبادرة ) ضمن الجلسات التي عقدت أمس مشروع «المكتبة الهوائية» الذي تتلخص فكرته في إقامة مكتبة ثقافية بشكل مميز على دراجة هوائية مصممة بطريقة مبتكرة صديقة للبيئة بطابع يتواءم مع التراث الإماراتي«.

 

و قال يعقوب محمد إن المشروع يأتي متواكبا مع مبادرة «عام 2016.. عام القراءة» التي أطلقها
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،

أكبر رقعة شطرنج لأصغر رائد أعمال إماراتي

من المشاريع التي جذبت الاهتمام خلال الجلسات التي عقدت أمس ضمن مبادرة» رواد السياحة «فكرة مشروع قدمها أصغر رائد أعمال إماراتي وهو الطالب سلطان الزعابي البالغ من العمر 13 عاما حيث طرح فكرة مشروع استثماري لإقامة أكبر رقعة شطرنج بالعالم لتقام على كورنيش أبوظبي ويأمل أن تنضم هذه الرقعة إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

 

استلهام

وقال سلطان الزعابي إن الفكرة خطرت له نتيجة عشقه لممارسة هواية لعب الشطرنج فطورها لتكون مشروعا استثماريا وساعدته أسرته في بلورة فكرة المشروع وتقديمها ضمن مبادرة» رواد السياحة«.

 

دعم

يذكر أنه تم إطلاق مبادرة»رواد السياحة« بهدف دعم جهود أصحاب المشاريع من أبناء الإمارات وتقديم العون لتطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع ترفيهية ناجحة تعزّز تجربة الزوار في أبوظبي من جهة وتعود بالنفع على الإمارة من جهة أخرى حيث يقوم خبراء الصناعة بتقديم المشورة والمعارف التجارية السليمة للمشاركين الذين أتيحت لهم الفرصة كذلك لعرض أفكارهم أمام أصحاب القرار في السوق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled