اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

غداً .. إسدال الستار عن أزمة تأخير تأشيرات عمرة الشركات السياحية

الإجتماع يضم المسئولين بوزارة السياحة والغرفة والقنصلية السعودية بالإسكندرية

 

غداً .. إسدال الستار عن أزمة تأخير تأشيرات عمرة الشركات السياحية

 

142 ألف معتمر أدوا العمرة منذ بداية  الموسم .. والإناث يتفوقن على الذكور


القاهرة سعيد جمال الدين


"المسلة" …. أعلن محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين عن عقد إجتماع صباح غداً – الأحد – مع المسئولين بالقنصلية السعودية بالإسكندرية للوقوف على حقيقة الأزمة التى شهدتها الشركات السياحية من توقف القنصلية عن تلقى جوازات سفر المعتمرين التابعين للشركات لإصدار تأشيرات دخول للأراضى السعودية لأداء مناسك العمرة بالرغم من قرب مواعيد سفرهم وحجز أماكن إقامتهم فى كل من مكة والمدينة.


قال شعلان أن وفداً يضم المسئولين بالوزارة والمسئولين بغرفة الشركات السياحية سيلتقون مع القنصل السعودى بالإسكندرية لبحث هذه الأزمة التى تهدد نحو 20 ألف معتمر ، كما سيتم التنسيق فيما بين كل من القنصلية والوزارة والغرفة لعدم تكرار هذه الأزمة مستقبلاً خاصة وإنها تتسبب فى تكبد الشركات السياحية لخسائر فادحة لعدم سفر المعتمرين فى مواعيد رحلاتهم وضياع قيمة تذاكر الطيران والحجوزات الخاصة بالإقامة فى كل من المدينة المنورة ومكة إلى جانب العقوبات التى قد تقع على الشركات لعدم إلتزامها بالجدول الزمنى لرحلاتها المعتمدة من الوزارة .


أكد وكيل أول وزارة السياحة على التعاون والتنسيق الدائم بين الوزارة والسفارة السعودية وقنصلياتها  الثلاثة فى كل من القاهرة والإسكندرية والسويس والتيسيرات والتسهيلات التى  تقدم للشركات السياحية والعمل على تذليل كافة المعوقات وإزالة كافة الصعوبات التى من شأنها تساهم فى إنهاء إصدار التأشيرات بكل يسر وسهولة ، مشيداً بهذا التعاون والتنسيق الذى يصب فى النهاية لصالح العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين مصر والسعودية .


كشف محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين عن أن القنصليات السعودية بمصر قد أصدرت نحو 142 ألفاً و187 تأشيرة عمرة منذ بداية موسم العمرة حتى يوم الخميس الماضى  ، منها 71 ألف و412 تأشيرة عمرة أصدرتها  القنصلية السعودية بالسويس ،بينما أصدرت القنصلية السعودية بالإسكندرية 70 ألفا و775 تأشيرة عمرة .


من جانب أخر أوضح محمد شعلان رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين بوزارة السياحة أن  إجمالى عدد المعتمرين الذين أدوا مناسك العمرة منذ بداية الموسم بلغ 142 ألف و187 معتمر، بنسبة زيادة تتجاوز 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى ،وأن عدد الشركات المنفذة لرحلات العمرة بلغ 354 شركة، حيث بلغ عدد المعتمرين لرحلات الطيران 140 ألف 590 معتمرا، بينما بلغ عدد المعتمرين رحلات البرى 1587 معتمرا.


أشار شعلان إلى أن عدد الإناث الذين أدوا مناسك العمرة بلغ 79 ألف 458 معتمرة، فيما بلغ عدد الذكور 62 ألف و718 معتمرا. لافتا إلى أن شركة مصر للطيران كان لها نصيب الأكبر فى نقل المعتمرين عبر رحلاتها، حيث قامت بنقل 49 ألف و423 معتمرا، يليها شركة الخطوط السعودية وقامت بنقل 31 ألف و999 معتمرا ، فيما حصلت شركة الطيران الخاصة على أقل عدد حيث 3406 معتمرا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled