اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سلطان بن حمدان يزور مهرجان الشيخ زايد التراثي

سلطان بن حمدان يزور مهرجان الشيخ زايد التراثي

 

أبوظبي "المسلة" …. قام الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد التراثي 2015 بزيارة إلى المهرجان الذي يحظى برعاية من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزارء وزير شؤون الرئاسة.

 

بدأت الزيارة بحضور عرضة الخيل والهجن التي شارك بها أكثر من 500 من الجمال والأحصنة العربية الأصيلة حيث قامت مجموعة من الخيالة والفرسان باستعراضات رافقتها أهازيج وأغاني فلكلورية وقام بعدها بجولة تفقدية في أجنحة وأحياء المهرجان بدأها بـ"جناح ذاكرة الوطن" الذي يعتبر من أبرز فعاليات المهرجان وبتنظيم من الأرشيف الوطني جال فيها على قاعات الجناح وشاهد صوراً وأفلاماً تاريخية حول مسيرة الاتحاد وبناء الدولة والدور الذي لعبه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تأسيس الاتحاد إضافة إلى وثائق قيمة تعكس إنجازاته وأقواله الخالدة واهتمامه بالتنمية والتعليم والزراعة والبيئة والمرأة والتراث والإنسان.

 

توجه بعدها إلى الأحياء التراثية المشاركة التي تنظمها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والتي تتنوع بين الإماراتي والسعودي والبحريني والعُماني والمصري والمغربي والكازاخستاني والبوسني والأفغاني وتجول طويلاً في الحي الإماراتي الذي يعرض التقاليد والتراث والثقافة الإماراتية ومدى تنوعها بطريقة تثقيفية تعليمية.

 

 

كما قام الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان بزيارة إلى المهرجان تفقد فيها جناح ذاكرة الوطن والأحياء التراثية ومعرض العادات والتقاليد الذي ينظمه نادي تراث الإمارات واطلع بعدها على معرض ومسابقة السيارات الكلاسيكية من تنظيم شركة لاندكروزر الإمارات.

 

وزار المهرجان أيضاً الشيخ سيف بن محمد آل نهيان الذي تفقد الأحياء التراثية وتجول في الحي الإماراتي واطلع بعدها على معرض ومسابقة السيارات الكلاسيكية التي تنظمه شركة لاندكروزر الإمارات وزار جناح الفوعة للتمور واختتم زيارته في جناح هجن الرئاسة والمعرض الذي تنظمه حيث تعرف على سيرة أفضل مطايا هجن الرئاسة فضلاً عن استعراضٍ لطبيعة علاقة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان /طيب الله ثراه/ بالهجن العربية ومراحلها ومدى الاهتمام الذي منحه إياها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled