اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

كوريا الجنوبية تقدم للسياح الأجانب استرداد الضريبة مباشرة ابتداء من يناير

كوريا الجنوبية تقدم للسياح الأجانب استرداد الضريبة مباشرة ابتداء من يناير

 

سيئول "المسلة" …. قالت الحكومة الكورية اليوم الأحد إن كوريا الجنوبية ستقدم استرداد قيمة الضريبة بشكل مباشر للسياح الأجانب الذين يشترون المنتجات المحلية في الأسواق الحرة ابتداء من الأول من يناير.

 

ونقلت وكالة انباء يونهاب الكورية عن وزارة المالية قولها إنها تتحرك نحو إعادة النظر في المبادئ التوجيهية للإعفاء التي تنظم السياح الأجانب بحيث لا يحتاجون إلى دفع ضريبة القيمة المضافة عند التسوق في البلاد.

 

وبموجب هذه الخطة سيصبح ممكنا استرداد قيمة الضريبة على المنتجات التي تكلف أقل من 200 ألف وون (173 دولار) مباشرة في المحلات المعفاة من الرسوم الجمركية في جميع أنحاء البلاد. وهذا يعني امكانية شراء المنتج بثمن أقل من دون القلق بشأن حفظ إيصالات الشراء وإظهار المنتجات المشتراة لموظفي الجمارك عند مغادرة البلاد لاسترداد قيمة الضريبة.

 

وقالت وزارة الخارجية إن كل مواطن يستطيع شراء نحو 1 مليون وون من المنتجات ضمن هذا الترتيب الخاص.

 

وقالت الوزارة إن "البيانات أظهرت في النصف الأول من العام أن 79 في المئة من جميع الضرائب المستردة كانت لمنتجات بتكلفة أقل من 200 ألف وون".

 

وأوضحت الوزارة أن الإعلان عن هذا التغيير في التشريعات سوف يتم هذا الأسبوع، في حين ستتم الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء في 22 ديسمبر المقبل .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled