اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة روسية الى العقبة تمتد حتى آذار المقبل

سياحة روسية الى العقبة تمتد حتى آذار المقبل

 

العقبة…. بدأت طلائع السياح الروس يتوافدون على العقبة وان 91 طائرة روسية ستحط في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة حتى شهر آذار المقبل تحمل على متنها سياح روسا اختاروا المملكة والعقبة تحديدا وجهة سياحية لهم .


وكانت حطت في مطار الملك حسين الدولي في العقبة الشهر الماضي ، طائرة روسية على متنها 230 سائحا روسيا كانت متجهة سابقا إلى مطار شرم الشيخ، بحسب مصدر مسؤول في المطار.


وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة د هاني الملقي، ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبالتعاون مع كافة الاجهزة والجهات المعنية اتخذت كافة التجهيزات والاستعدادات لاستقبال السياح الروس وتمكينهم من الاقامة والاستمتاع بمفردات المنطقة ومقوماتها السياحية والأثرية والإستراتيجية بحسب الدستور.


واوضح ان القطاعات السياحية والفندقية ستمنح السياح عروضا واسعارا تحفيزية الى جانب برامج ترفيهية ترغب السائح في المنطقة وتزيد من فترة اقامته وتدفعه للعودة مرات اخرى .


 واضاف ان تدفق السياح الروس وغيرهم من الجنسيات الاجنبية الى المنطقة سيسهم في تعزيز وتيرة الاقتصاد الوطني وسيحرك قطاعات اخرى خدمية مساندة للقطاع السياحي بما في ذلك قطاعات التجارة والنقل والخدمات .


وقال مفوض شؤون التنمية الاقتصادية والاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي « ان طلائع السياح الروس بدات تصل للعقبة وسيستمر قدومهم للعقبة لخمسة شهور قادمة». وأضاف ماضي « ان العقبة تعتير سوقا تقليديا للسياح الروس الذين يؤمونها اعتبارا من شهر تشرين الثاني من كل عام وحتى شهر ايار من العام الثاني بحثا عن دفء المناخ ومتعة التسوق حيث تقدم الحكومة وسلطة العقبة الخاصة جملة حوافز تدفع السياح الروس لطلب الاردن والعقبة «.


واكد ماضي، تقدير الحكومة الاردنية للحكومة الروسية التي اعلنت الاردن بلدا آمنا وجاذبا للسياح، مشدد على ضرورة التواصل والتنسيق مع الشركاء في القطاع الخاص لاستمرارية استقطاب السياح من روسيا ومن مختلف دول العالم. واشار ماضي، الى ان العقبة تحديدا والمثلث السياحي الذهبي عموما يشكلان ما نسبته 70% من حجم العمل في القطاع السياحي.


وغيّرت بعض الرحلات السياحية مسارها من شرم الشيخ إلى العقبة والمثلث الذهبي بسبب الأحداث الأخيرة، وجهود سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled