اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حجار: سفارات وقنصليات المملكة في الخارج لا تتقاضى أي رسوم مقابل إصدار تأشيرات الحج

حجار: سفارات وقنصليات المملكة في الخارج لا تتقاضى أي رسوم مقابل إصدار تأشيرات الحج

 

جدة "المسلة" …. رفع وزير الحج د. بندر بن محمد حجار شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي العهد على ما يحظى به ضيوف الرحمن، حجاجاً ومعتمرين وزائرين، من عنايتهم ورعايتهم المباشرة.

 

واشار وزير الحج إلى ما تناوله مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت الاثنين الماضي حول ما تبذله المملكة من جهود كبيرة لإتاحة الفرصة لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين لأداء المناسك بسكينة واطمئنان.

 

ونوه بما عرضه المجلس من الوقوف على مختلف الاستعدادات والتطبيق الشامل للأنظمة التقنية والإلكترونية لتسهيل الإجراءات مع بدء موسم العمرة لهذا العام 1437ه المحددة بغرة صفر الجاري، وتوجيه خادم الحرمين الشريفين أيده الله بتوفير مختلف القطاعات المعنية كل أدوات التيسير على آمّين البيت الحرام وفق الخطط التشغيلية المتكاملة.

 

وأكد د. حجار حرص وزارة الحج على وضع خطة تشغيلية متكاملة لموسم العمرة الذي بدأ في غرة شهر صفر وينتهي في 15 شوال، كاشفاً أن عدد شركات العمرة العاملة حالياً يبلغ 41 شركة، لديها نحو 3500 وكيل خارجي يعملون في 81 دولة حول العالم، وتعمل الوزارة حالياً على إعداد آليات تضمن بمشيئة الله تعالى الارتقاء بمستوى متابعة كافة الخدمات التي تقدم للمعتمرين والحجاج آلياً لضمان مزيد من الشفافية والوضوح وسرعة الأداء والوقت بحسب الرياض.

 

ونوه بأن وزارة الحج في مقدمة الأجهزة التي استحدثت وأطلقت منظومة من المبادرات الفاعلة في تطوير الجوانب التنظيمية المتعلقة بأداء فريضتي الحج والعمرة وحازت على رضا وتقدير قطاع عريض من المواطنين والمقيمين والآتين لأداء هاتين الفريضتين من مختلف دول العالم، وحصدت الجوائز العالمية جراء تفعيلها لتطبيق مختلف جوانب التقنية الإلكترونية على كافة الأصعدة، ومنها المسار الإلكتروني للمعتمرين، والمسار الإلكتروني لحجاج الخارج، والمسار الإلكتروني لحجاج الداخل، ووصلت من خلالها إلى نتائج إيجابية ملموسة على أرض الواقع مما كان لها بالغ الأثر في الارتقاء بأداء الشركات والمؤسسات والقضاء على الشركات الوهمية وظاهرة التخلف والمتاجرة بالحملات غير المصرحة.

 

وأوضح وزير الحج ان سفارات وقنصليات المملكة في الخارج لا تتقاضى اي رسوم مقابل إصدار تأشيرات الحج والعمرة وان ما يدفعه المعتمر لشركة العمرة السعودية هو مقابل خدمات السكن والنقل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled