اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

محافظ النجف يدعو وزارة السياحة الى انصاف الفنادق والضغط على طهران لرفع ايجارات المبيت

محافظ النجف يدعو وزارة السياحة الى انصاف الفنادق والضغط على طهران لرفع ايجارات المبيت

 

النجف "المسلة" …. دعا محافظ النجف، امس الاحد، وزارة السياحة الى "انصاف" اصحاب الفنادق في محافظتي النجف وكربلاء، بزيادة اسعار "المبيت" للزائرين الايرانيين، وفيما اشار الى توجه حكومي لاصدار قرار وزاري للضغط على الجانب الايراني لتعديل تلك المبالغ، لفت الى ان السياحة الدينية في العراق "لم تحظ" باهتمام طيلة الفترات السابقة.

 

وقال لؤي الياسري، في بيان، بحسب (المدى برس إن على "وزير السياحة انصاف أصحاب الفنادق في محافظتي النجف وكربلاء من خلال زيادة أسعار المبيت للزائرين الايرانيين"، مشيرا الى أن "هناك عدم عدالة في هذه الأسعار وظلامة واضحة بحقهم".

 

وأكد الياسري، أن "الحكومة المحلية طالبت ان يكون هناك قرار من مجلس الوزراء بذلك"، مبيناً أن "12 دولاراً لا يفي بكلفة الخدمات المقدمة للزائرين والعاملين فيها"، لافتاً الى أن "العراقيين يقدمون اضعاف هذه المبالغ للفنادق الايرانية عند زيارة المدن الايرانية وهي لا تعلو شأنا عن فنادق النجف الاشرف وكربلاء المقدسة".

 

وتابع الياسري، أن "الحكومة المحلية متجهة لمطالبة مجلس محافظة النجف بإصدار قرار داخلي بهذه الخصوص والضغط على الجانب الإيراني لتعديل هذه المبالغ"، موضحا أن "هذه المبالغ يمكن ان تعود بالنفع على المجتمع وتطوير قطاع السياحة في المحافظة".

 

وأكد محافظ النجف، أن "السياحة الدينية لم تحظ بالاهتمام الكبير خلال الفترة السابقة وكان يمكن لها ان تسد العجز المالي في البلاد جراء انخفاض اسعار النفط لو دعمت بالشكل الذي ينهض بها"، مشدداً على ضرورة ان "تدعم الحكومة الاتحادية هذا القطاع المهم وتضعه موازيا للثروات الطبيعية وتقدم له الدعم بنسب اكبر من الموازنة لتحقيق إيرادات عالية للسنوات المقبلة".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled