اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة السعودية : 11 مليار ريال عوائد الفعاليات السياحية في المملكة خلال عام

سياحة السعودية : 11 مليار ريال عوائد الفعاليات السياحية في المملكة خلال عام

 

الرياض "المسلة" …. تجاوز حجم العوائد الاقتصادية للفعاليات السياحية في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي / 11 / مليار ريال.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية " واس " أن المملكة شهدت / 300 / مهرجان و فعالية دعمت المبيعات والرحلات السياحية و السكن و تنشيط الحركة السياحية والأسواق والمطاعم بجانب مراكز الخدمات المختلفة في المناطق التي تقام فيها المهرجانات..إضافة الحركة الاقتصادية في مواقع المهرجانات.

 

وأوضح بيان صحفي للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن حجم الاستثمار في قطاع الفعاليات في العام الماضي تجاوز أكثر من" 100 مليون ريال "من خلال عمل واستثمار أكثر من / 130 / شركة ومؤسسة في هذا القطاع مبينا أن المهرجانات استقبلت أكثر من / 11.7 / مليون بنسبة نمو تخطت / 15 / في المائة مقارنة بالعام السابق 2013 فيما تجاوز الإنفاق على المهرجانات / 30 / في المائة مقارنة بالعام السابق.

 

وتوقعت الهيئة ارتفاع العوائد الاقتصادية للفعاليات السياحية إلى / 15 / مليار خلال العامين القادمين خاصة مع الارتفاع الملحوظ للفعاليات السياحية وتنوعها وزيادة الإقبال عليها ..لافتة إلى أن المهرجانات السياحية التي أقيمت منذ عام 2005 وحتى الآن أسهمت في توفير أكثر من / 70 / ألف فرصة عمل مؤقتة من خلال العمل في الفعاليات والأنشطة المصاحبة للمهرجانات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled