اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رئيس وزراء فرنسا يحذر من اعتداءات ارهابية جديدة

رئيس وزراء فرنسا يحذر من اعتداءات ارهابية جديدة

 


باريس "المسلة"…. حذر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس من اعتداءات إرهابية جديدة قد تضرب فرنسا ودولا أوروبية أخرى.

 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن فالس قوله لإذاعة “ار تي ال” اليوم” إن هجمات جديدة قد تنفذ في الأيام أو الأسابيع المقبلة ونعلم أن هناك عمليات كان يجري وما زال يجري تدبيرها ليس ضد فرنسا فحسب بل ضد دول أوروبية أخرى”.

 

وأوضح فالس أن الشرطة الفرنسية اجرت اكثر من 150 عملية دهم في عدة مناطق في فرنسا منذ اعتداءات باريس يوم الجمعة الماضي بحسب سانا.

 

كما أفاد مصدر مطلع بأنه تم ضبط اسلحة بينها قاذفة صواريخ وسترات واقية من الرصاص وعدد من المسدسات وبندقية كلاشنيكوف في مدينة ليون وتم اعتقال خمسة اشخاص خلال المداهمات لافتا إلى أن حال الطوارئ في فرنسا تسمح بزيادة هامش التدخل لدى الشرطة
خلال تلك المداهمات.

 

من جهة أخرى ذكرت قناة ” ار تي ال” الفرنسية نقلا عن الاستخبارات البلجيكية أن مواطنا بلجيكيا من أصل مغربي يدعى عبد الحميد أباعود يشتبه بانه مول اعتداءات باريس الأخيرة.

 

وأوضحت القناة أن أباعود 28 عاما الذي حارب في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية يعد العقل المدبر للخلية الإرهابية التي فككتها الأجهزة الأمنية في مدينة فيرفيه في أوائل العام الجاري وتعتقد الاستخبارات البلجيكية أن اباعود أشرف على الاعتداءات في العاصمة الفرنسية إذ كان على اتصال مباشر بالانتحاريين الذين نفذوا الهجمات وسبق أن لوحقت تحركاته حتى اختفائه في اليونان في وقت سابق من العام الحالي.

 

وكانت رئاسة الاتحاد الأوروبي قررت أمس الدعوة الى عقد مجلس طارئ لوزراء الداخلية والعدل للدول الاعضاء الـ 28 يوم الجمعة المقبل في بروكسل استجابة لطلب قدمته فرنسا اثر سلسلة الاعتداءات الإرهابية التي وقعت في باريس يوم الجمعة الماضي والتي خلفت 130 قتيلا وأكثر من 350 مصابا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled