اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إعلان الشركة الفائزة بتشغيل وإدارة مطار جدة الجديد الشهر المقبل

إعلان الشركة الفائزة بتشغيل وإدارة مطار جدة الجديد الشهر المقبل

 

علمت "الاقتصادية" أن الهيئة العامة للطيران المدني ستعلن اسم الشركة الفائزة بتشغيل وإدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة، في شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، مشيرة إلى أن الأشهر الماضية شهدت تأهيل وتقييم ست شركات عالمية بينها بريطانية وأمريكية للمنافسة على حق التشغيل.

 

وعن سير تنفيذ المشروع، أوضحت مصادر عاملة في الهيئة أن الانتهاء الفعلي من المشروع سيكون بنهاية ديسمبر 2016م، مع انتهاء مدة عقود مقاول البناء والإنشاءات، ليبدأ بعدها التشغيل التجريبي للأجهزة والأنظمة للتأكد من استيفاء جميع اشتراطات الأمن والسلامة للمطار، مبينة أن هذه المرحلة تتطلب على الأقل ستة أشهر، وربما أكثر من ذلك.

 

فيما تتطلب عملية نقل الأجهزة والمكاتب من مقر الصالة الجنوبية (الخطوط السعودية)، إلى المطار الجديد نحو ثلاثة أشهر أخرى على الأقل، لافتة إلى أنه إذا تم تشغيل المطار الجديد في شهر تموز (يوليو) 2017، فسيكون ذلك أمرا جيدا جداً بالنسبة لحجم الأعمال المطلوبة للتشغيل.

وجرى تقسيم مراحل تنفيذ مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد إلى ثلاث مراحل، المرحلة الأولى تتمثل في رفع طاقة المطار الاستيعابية إلى 30 مليون مسافر في السنة بحلول 2017، أما المرحلة الثانية فتتضمن رفع طاقة المطار الاستيعابية إلى 43 مليون مسافر، فيما تأتي المرحلة الثالثة وهي رفع طاقة المطار الاستيعابية إلى 80 مليون مسافر.

 

وتم تقسيم المرحلة الأولى من المشروع الذي تتسع طاقته الاستيعابية لـ 30 مليون مسافر، إلى حزمتين رئيستين بعقدين منفصلين، إضافة إلى بعض الحزم الصغيرة، حيث يشمل العقد الأول "بناء مبنى صالات السفر، مجمع برج مراقبة الحركة الجوية والمباني المساعدة، مبنى الإنقاذ والإطفاء الرئيس، مركز إدارة الأزمات، مركز البيانات.

 

وذلك علاوة على "مبنى الأرصاد الجوية، إضافة إلى مبنى صيانة معدات الخدمات الأرضية، ومركز التحكم للخطوط الجوية، وأنفاق، وناقل الركاب الآلي ونظام نقل أمتعة المسافرين، ومركز صيانة وحدات ناقل الركاب الآلي، وخمسة مواقع للراديو موزعة على أرجاء المطار.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled