اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظة دمشق ترفع رسوم الجلسات الشعبية في المنتزهات

محافظة دمشق ترفع رسوم الجلسات الشعبية في المنتزهات

 

بين رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات في دمشق، كمال النابلسي، أن “محافظة دمشق” كلفت حرم نهر بردى برفع سعر المتر الواحد من خمس ليرات باليوم للمتر المربع الواحد إلى خمس وثلاثين ليرة على طول طريق الربوة، حيث شمل التكليف الجديد المطاعم الشعبية والمصنفة “نجمتان أو ثلاث”.

 

وأكد أن هذه الزيادة ستنعكس سلباً على المواطن، برفع سعر ارتياد هذه المنتزهات والمطاعم، إذ يتقاضى المطعم أجرة الكرسي الواحد للشخص 150 ليرة على مدى النهار، وبالتالي سيضطر صاحب المنشآة أن يدفع أضعاف أضعاف المبلغ سواء كان بفترة الصيف أم بالموسم الشتوي، أي ما يتجاوز المليون ليرة حسب مساحة المنشآة.

 

وطالب الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص إيلاء السياحة الشعبية أهمية، وقال: “لم يعد هناك مكان للسياحة الشعبية، بل أصبحت سياحة نجوم وليست مخصصة لأصحاب الدخل المحدود والمتوسط، فالسياحة الشعبية لا يوجد لها مكان محدد فمن حق كل مواطن زيارة هذه الأماكن الموجودة في بلده، ولكن المشكلة هي الدخول بسبب أسعارها المرتفعة أو الدخول لمنشأة شعبية قادرة على أن تستوعب أناساً بإمكاناتهم المالية”.

 

وبين أن وزارة السياحة تقوم بتشجيع السياحة الداخلية والشعبية لما لها من أهمية كبيرة لو أحسنّا توظيفها كقطاع رافد للاقتصاد، فهي سياحة يمكن أن تكون على مدار العام على عكس السياحة الوافدة والتي تعد موسمية، فإن توافرت لها المقومات الضرورية يمكنها أن توفر فرص عمل لكثير من عمال الخدمات في قطاع السياحة.

 

وأشار النابلسي، إلى ضرورة إجراء تصنيف بين المنتزهات الشعبية والمطاعم المصنفة وتحقيق العدالة الضريبية للمكلفين، خشية تسرب الكثير من أطقم الخدمة المدربة إلى خارج سورية لقلة أجورهم.

دي برس

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled