اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة السياحة: الرياض تشبعت من فنادق «الخمسة نجوم» .. تحتاج إلى الأقل فئة

عقود تشغيل 9 فنادق لـ "الراجحي الاستثمارية"


هيئة السياحة: الرياض تشبعت من فنادق «الخمسة نجوم» .. تحتاج إلى الأقل فئة

 

الرياض …. قال الدكتور صلاح البخيت نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لقطاع الاستثمار إن الرياض قد تكون تشبعت من فنادق فئة الخمسة نجوم، تحتاج إلى فئتي الثلاثة والأربعة نجوم إضافة إلى الشقق الفندقية.

 

وأوضح في رد على سؤال لـ "الاقتصادية": أن السعة الفندقية في السعودية تجاوزت 180 ألف غرفة فندقية، مشيرا إلى إن احتياجات المدن مختلفة فاحتياجات مكة المكرمة تختلف عن مدن أخرى، وأكد أن الاحتياجات من الغرف لا تزال مستمرة لأن هناك تنوعا في الاحتياجات.

 

وحول الفرص الاستثمارية قال: إنه لا يوجد عدد محدد من الفرص الاستثمارية، لكن السوق واعدة وفي حاجة لمثل هذه الاستثمارات في كل المناطق. أما بالنسبة للمخالفات الفندقية قال: "كل القطاعات فيها مخالفات ولا تعتبر ظاهرة في القطاع الفندقي، قد يكون هناك بعض المخالفات في الخدمة وجودتها والنظـافة والتوظيف وبعض الجوانب الخاصة بالأغذية ولا تمثل ظاهرة ولا تقلقنا كثيرا". وأكد أن السياحة الداخلية كبيرة ولها قيمة مضافة للاقتصاد الوطني ونحن نشجع السياحة الداخلية، موضحا أنه لدينا فعاليات ومهرجانات سياحية لدعم السياحة الداخلية إضافة إلى برامج يقدمها القطاع الخاص تشجع على السياحة الداخلية. وحول ارتفاع أسعار الفنادق في بعض المدن السياحية الداخلية، أشار إلى أن هذه المدن مثل الطائف وأبها يكون عليها إقبال عال في فترة قصيرة لا تتجاوز 60 يوما وبعدها المنشآت تعاني الركود على مدار العام، وأحيانا لا تستطع تلبية تكلفة التشغيل خلال العشرة أشهر التي تشهد ضعفا كبيرا في التشغيل.

 

جاء ذلك خلال حضوره نيابة عن الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، احتفال شركة الراجحي الاستثمارية أمس، بتوقيع اتفاقيات تشغيل تسعة فنادق لتلال النسيم وشذا مكة في العاصمة المقدسة، وفندق شذا الرياض في مدينة الرياض، مع شركات عالمية متخصصة في إدارة وتشغيل المشاريع السياحية.

 

وقال البخيت: نعمل على توطين الوظائف مع وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية والجهات التعليمية والتدريبية لتدريب وتأهيل الشباب للدخول في الصناعة الفندقية التي تحتاج لأيد عاملة مدربة ومجهزة.

 

وأضاف "لدينا برنامج متخصص وهو مركز تنمية الموارد البشرية (تكامل) يعمل على قضية السعودة والتوظيف مع الجامعات ومراكز التدريب والابتعاث. وأوضح أن المشاريع الجديدة مثل الراجحي ستسهم في زيادة المعروض من الغرف الفندقية وبالتالي يقلل من حدة الأسعار خاصة في مكة المكرمة والمدينة المنورة التي تعاني ضغطا وإقبالا كبيرا من الزوار. مشيرا إلى أن الفنادق في السعودية فيها نسبة إشغال عالية ومطمئنة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled