اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

انطلاق أعمال مؤتمر السياحة الاسلامية بماليزيا

انطلاق أعمال مؤتمر السياحة الاسلامية بماليزيا

 

كوالالمبور "المسلة" …. دعا وزير السياحة والثقافة الماليزي محمد نظري عبدالعزيز اليوم إلى تحسين العلاقات مع الدول غير المسلمة لاسيما الدول الغربية وذلك لترويج المنتجات السياحية والثقافية التي تتمتع بها الدول الإسلامية.


وقال عبدالعزيز في افتتاح مؤتمر السياحة الإسلامية ضمن أعمال المؤتمر والمعرض السادس لتجارة العالم الاسلامي (مسلم وورلد بزنس) التابع لمنظمة التعاون الاسلامي ان دول منظمة العالم الإسلامي تتمتع بخصائص عديدة تضعها في موقع مهم على خريطة السياحة الدولية.


واضاف أن العديد من المواقع السياحية الطبيعية المذهلة في العالم تقع في دول منظمة التعاون الإسلامي مضيفا أن "السياحة الحلال" في الدول الإسلامية جذبت العديد من الدول غير الإسلامية الى تطبيق هذا النوع من السياحة المتطورة لتلبية متطلبات السائح المسلم بحسب كونا.

 

وذكر أن ماليزيا أقامت حملة بعنوان (ماليزيا عام المهرجانات 2015) حيث تعد احدى المبادرات التي تهدف اليها الحكومة في استقبال 36 مليون سائح مع عائد مالي قدره 178 مليار رينجت ماليزي (42 مليار دولار أمريكي) مع حلول عام 2020.


من جهته أكد المدير التنفيذي لمركز الأعمال الدولي التابع لرابطة التعاون الإسلامي محمد راجا طالب أهمية رفع مستوى التبادل والتفاهم الثقافي بين الدول لاسيما غير الإسلامية لاظهار الصورة الصحيحة للاسلام وذلك من خلال تسخير التاريخ والثقافة والتراث الإسلامي لتطوير صناعة السياحة.


وقال طالب ان السياحة الحلال اجتذبت العديد من الدول غير الإسلامية لتوسيع وتنويع صناعة الحلال فيها مثل أسبانيا واليابان والمملكة المتحدة حيث تعد واحدة من أسرع القطاعات نموا ضمن قطاعات صناعة السفر العالمية متوقعا أن يبلغ الإنفاق السنوي في السياحة الحلال نحو 230 مليار دولار بحلول عام 2020.


وفي سياق متصل أكد أكاديميون ومسؤولون في القطاع السياحي أهمية انفتاح الدول الإسلامية لقبول السياح الآخرين سواء كانوا من دول إسلامية أو غير إسلامية على غرار انفتاح بعض الدول غير الإسلامية في استقبال المسلمين واحترام خصائصهم مثل اليابان وروسيا بهدف رفع الاستدامة المطلوبة في القطاع السياحي لاسيما في تصحيح مفهوم (اسلاموفوبيا).


ودعا المحاضر في الإدارة السياحية والتراث بجامعة أوتارا الماليزية البروفيسور عبدالقادر ليباي دين إلى فهم مبدأ "لتعارفوا" في الإسلام وذلك لترويج مفهوم السياحة الإسلامية.


واكد ضرورة دراسة معاني الصداقة والتعارف السياحي في إطاره الاسلامي على مستوى دولي وذلك في ظل رفض بعض الدول الإسلامية تقبل الآخر بحجج قد تكون واهية.


يذكر ان كوالالمبور تستضيف المؤتمر والمعرض السادس لتجارة العالم الاسلامي (مسلم وورلد بزنس) وذلك في الفترة من 27 الى 30 أكتوبر بتنظيم مركز الأعمال الدولي لرابطة التعاون الاسلامي والمركز الاسلامي لتنمية التجارة بدعم من قبل الحكومة الماليزية وهيئة تطوير التجارة الخارجية الماليزية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled