اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المعرض العالمي ألف اختراع واختراع في مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية

المعرض العالمي ألف اختراع واختراع في مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية

 

الإسكندرية "المسلة" …. يستضيف مركز القبة السماوية العلمي التابع لمكتبة الإسكندرية أحد معارض "ألف اختراع واختراع" العالمية في الفترة من 20 أكتوبر إلى 15 ديسمبر 2015؛ حيث قامت المكتبة بتوقيع مذكرة تفاهم مع مبادرة "ألف وواحد اختراع" وأكاديمية البحث العلمي، تحت رعاية رئاسة الوزراء لاستضافة المعرض.


 يسلط هذا المعرض الضوء على حقبة زمنية قاربت الألف عام، تُعرف بالعصر الذهبي للحضارة الإسلامية، ويُظهر المعرض الدور الفاعل والأساسي لعلماء ومفكرين من تلك الفترة؛ حيث يهدف إلى زيادة الوعي بالإسهامات العلمية والتكنولوجية والثقافية للعصر الذهبي للحضارة الإسلامية.  كما سيصحب المعرض فعاليات تعليمية لإبراز الانجازات المرموقة في هذا العصر من خلال أفلام وعروض حية.


المعرض مفتوح للزوار ويستقبل يوميًا العديد من الزوار تشمل رحلات مدرسية ومجموعات سياحية أو افراد مهتمين بالتراث والعلوم، ويقومون بالتجول في المعرض بمصاحبة فريق مركز القبة السماوية الذين يؤدون أدوار رواد هذا العصر بأسلوب درامي متميز يعايش هذا العصر الذهبي ليجذب الانتباه ويوصل المعلومة ببساطة ويسر.


كما يستقبل مركز القبة السماوية العلمي العديد من الزوار يوميًا ورحلات المدارس ليستمتعوا ويستفيدوا من الخدمات التي يقدمها المركز لرواده، من عروض بالقبة السماوية وافلام وثائقية بقاعة الاستماع والاستكشاف، وأيضًا ورش عمل تفاعلية للمجموعات المدرسية وجولات ارشادية بقاعة الاستكشاف من خلال برنامج العام الدراسي الذي يقدمه المركز للمدارس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled