اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير السياحة يتوقع مساهمة مشروع (مسح الأهرامات) فى عودة الحركة السياحية الى مصر

وزير السياحة يتوقع مساهمة مشروع (مسح الأهرامات) فى عودة الحركة السياحية الى مصر

 

القاهرة "المسلة" …. أعرب  هشام زعزوع وزير السياحة عن توقعاته بأن"مسح الأهرامات" سيساهم بشكل كبير في عودة الساحة مرة أخرى باعتباره واحد من أهم المشاريع الأثرية والعلمية على مستوى العالم في الفترة الحالية، مؤكدا أن وزارة السياحة ستعمل جاهدة على تعريف السائحين من مختلف أنحاء العالم بهذا المشروع الهام، في محاولة لاستعادة حركة السياحة لمصر لسابق عهدها باعتبارها قبلة السياحة والسائحين.


من جانبه صرح د. ممدوح الدماطي وزير الآثار بأن العام القادم يعد عاما فاصلا في تاريخ الأهرامات المصرية والكشف عن مزيد من أسرارها، مطلقا عليه عام الأهرامات في إشارة إلي ما سيسفر عنه مشروع "مسح الأهرامات" والذي سيبدأ أولى خطواته في أوائل الشهر القادم، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس بفندق مينا هاوس بحضور د.هاني هلال دكتور بكلية الهندسة جامعة القاهرة ووزير التعليم العالي الأسبق و هشام زعزوع وزير السياحة وعدد من علماء المعاهد والجامعات العلمية المشاركة في المشروع.


وأكد الدماطي خلال كلمته التي ألقاها اليوم إلى أنه سيتم استخدام احدث التقنيات والوسائل العلمية في الكشف عن مزيد من أسرار وخبايا الأهرامات المصرية دون المساس بها.

 


وأشار الوزير إلى أنه بحث مع المتخصصين وأساتذة كلية الهندسة مدي إمكانية استخدام هذه التقنيات الحديثة داخل مقبرة الملك توت عنخ آمون لإثبات ما إذا كانت تحمل خلفها حجرات سرية من عدمه، وذلك بعد موافقة اللجنة الدائمة للآثار المصرية في جلستها الأخيرة  على بدء أعمال البحث العلمي داخل مقبرة الملك توت لمعرفة حقيقة ما أثاره العالم البريطاني ريفز في الفترة الأخيرة حول اعتقاده في دفن الملكة نفرتيتي خلف مقبرة توت.


من جانبه قال هاني هلال  أنه سيتم طرح كافة نتائج المشروع أول بأول، لافتا إلى أن التعاون بين وزارة الآثار وكلية الهندسة ليس وليد اللحظة ولكنه بدأ منذ أكثر من 30 عام في العديد من مشروعات الترميم والأبحاث العلمية في مختلف مجالات العمل الأثري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled