اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يؤكد على أهمية المرشد المصرى فى السياحة ويطالب بمساهمتهم فى عودة الحركة لأدرجها

فى جلسة ودية جمعت بين الوزير و مجلس نقابة المرشدين السياحيين

 

زعزوع يؤكد على أهمية المرشد المصرى فى السياحة ويطالب بمساهمتهم فى عودة الحركة  لأدرجها

 

وزير السياحة يعلن دعمه لكافة مطالب النقابة والعمل على تنفيذها للإرتقاء بمستوى مهنة الإرشاد السياحى

 

كتب : محمد  عطا

 

القاهرة "المسلة" …. أكد هشام زعزوع وزير السياحة على الدور الهام الذى يلعبه المرشد السياحى المصرى فى صناعة السياحة وإنه أحد أهم الأدوات الهامة التى تعول عليها  وزارة السياحة  فى دفع وزيادة حركة السياحة الوافدة لمصر.


قال وزير السياحة خلال اللقاء الذى جمعه بعدد من  أعضاء مجلس إدارة نقابة المرشدين السياحيين  برئاسة حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين أنه يعتبر المرشد السياحى سفيراً لبلده فى الداخل وإنه ينقل كل ما حدث فى الماضى  فى الحضارات السابقة ،كما إنه يكون أيضا خيرً شاهداً على ما يدور من أحداث فى الوقت الراهن ، وعدم تقديم بيانات مضللة للسائحين الوافدين .


ووعد هشام زعزوع وزير السياحة  المسئولين بنقابة المرشدين السياحيين على العمل لتنفيذ مطالبهم خاصة وإنهم شركاء أساسين فى صناعة السياحة ،والتى تتفق مع القوانين واللوائح المنظمة للعمل السياحى .


وجدد وزير السياحة رفضه الإستعانة  بالأجانب فى مهنة الترجمة أو الإرشاد السياحى لكونها مخالفة للقوانين ، مؤكداً أن الوزارة تسمح فقط لعمل الأجنبى فى الترجمة وليس الإرشاد إلا فى حالة عدم وجود مرشد يتحدث لغة المجموعة ومتفرغ للقيام بالإرشاد للمجموعة ولا يصدر أي تصريح ترجمة دون أخذ إذن كتابي من النقابة العامة أو أحد أفرعها .

 


كما أكد الوزير أنه من حق المرشد أن يحصل عليه كاملا وهذا حقه مطالباً النقابة بضرورة العمل على حث أعضائها على المساعدة فى عودة السياحة المصرية لأدراجها من خلال العلاقات التى تربط بين العديد من المرشدين والسياح الأجانب وحثهم وحث أقاربهم وأصدقائهم لزيارة مصر .


أكد وزير السياحة على أهمية مشاركة النقابة فى كافة البورصات العالمية والمعارض والمهرجانات التنشيطية داخل وخارج مصر وإستثمار قدرات المرشدين علي الوجه الأمثل في الفترة المقبلة ، وكذلك تمثيل النقابة في المجلس الاستشاري، وكذلك بالمجلس الأعلى للسياحة للاطلاع علي أخر المستجدات ودعم الوزارة بالمرشدين للنهوض بالسياحة .


كما طلب زعزوع من النقابة منحه فرصة لدراسة المقترح الذى تقدمت به النقابة والخاص بإمكانية السماح بالتجديد واسترداد التصريح لكل من تأخر عن التجديد وسقط تصريحه نظرا للظروف الاقتصادية التى تمر بها المهنة .


وأعلن  وزير السياحة ترحيبه بكافة المطالب والمقترحات التى تقدمت بها من أجل رفعة شأن أعضائها والحفاظ على مهنة الإرشاد السياحة التى تأثرت بشكل كبير  بسبب الظروف الإقتصادية التى تشهدها صناعة السياحة منذ يناير 2011 ، مؤكداً  على إنه لن يتوانى عن تقديم المساعدة لنقابة المرشدين السياحيين.


قال وزير السياحة إنه فور تلقيه طلبات من النقابة العامة للمرشدين السياحيين والخاصة بتوجيه عدد من الخطابات إلى عدد من الوزراء والمسئولين  للتيسير على أعضاء النقابة فى العديد من مناحى الحياة تم توجيه هذه المكاتبات ومنها مكاتبات إلى وزراء التضامن الاجتماعي والتأمينات ، والتربية و التعليم ، والتعليم العالي ،و الصحة، والطيران المدني ،و الداخلية، المالية، إلى جانب توجيهات مباشر لكل من رئيس هيئة تنشيط السياحة ، والأمين العام لصندوق السياحة . 


فيما أكد حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين أن وزير السياحة هشام زعزوع رغم مشاغله إلا إنه أستقطع جانباً من وقته من أجل الإستماع والتعرف على أراء وأفكار ومشاكل المرشدين السياحيين وأنه إستجاب للعديد من هذه المطالب التى تصب فى النهاية لصالح المرشدين السياحيين وبالتبعية على صناعة السياحة المصرية .


أضاف نقيب المرشدين السياحيين أن النقابة تقدمت لوزير السياحة بعدد من المطالب منها ، ضرورة قيام الوزارة بصرف المبالغ المتأخرة من دعمها لصندوق الكوارث والأزمات بالنقابة ، وكذلك إستكمال دعمها فى المقر الجديد للنقابة والذى وعد الوزير قيامه بفص شريط الإفتتاح ، وزيادة الدعم الممنوح للنقابة ( الدعم الطبى ) ليكون 500 ألف جنيه بدلاً من 250 ألف جنيه ، وأهمية مخاطبة وزارة السياحة لإخضاع المرشدين للتأمين الصحي كباقي المواطنين .


أشار النحلة إلى أن النقابة دعت الوزارة إلى إجراء دراسة عاجلة حول دعم المرشدين ماديا للتغلب علي صعوبات الحياة عن طريق تقديم بدل بطالة أو تقديم قرض حسن يسدد بعد عودة السياحة إلى المعدلات الطبيعية، وكذلك مخاطبة وزراء التعليم العالي ، والتربية والتعليم لإعفاء أبناء المرشدين من المصروفات في المدارس والجامعات الحكومية وتخفيضها وجدولتها في المدارس والجامعات الخاصة .


كما طالبت النقابة من وزير السياحة أهمية مخاطبة وزيرة التضامن الاجتماعية لتصحيح تعريف المرشد أنه حر ويعمل لدي الغير بأجر بدلا من تعريفه الحالي كصاحب منشأة، ،وإسقاط الغرامات والمتأخرات المستحقة للتأمينات على المرشدين السياحيين خلال السنوات الخمس الماضية، وجدولتها وسدادها لحين تحسن أوضاع السياحة فى مصر .


أكد نقيب المرشدين السياحيين مطالبة وزير السياحة هشام زعزوع بأهمية عقد لقاء عاجل مع وزير التعليم العالى والأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات للحد من أعداد المتقدمين للإرشاد السياحي وتحديد اللغات النادرة فقط للخريجين، إلغاء قسم الإرشاد السياحى بكافة الجامعات والكليات المفتوحة وقصرها على الطلاب النظاميين فى كليات السياحة والفنادق والإرشاد للإرتقاء بمستوى المهنة .


وأختتم حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين تصريحه قائلاً بأن النقابة بصدد الإنتهاء من إقرار اللائحة الداخلية والتأديبية وميثاق الشرف لمهنة الإرشاد السياحى لعرضهم على الجمعية العمومية العادية المقبلة بما يحفظ وبصون  للمرشد كرامته أمام كافة الجهات ذات الإرتباط المباشر مع صناعة السياحة فى مصر .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled