اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تايلاند استقبلت 87 ألف سائح إماراتى خلال 8 أشهر بالعالم الحالى

تايلاند استقبلت 87 ألف سائح إماراتى خلال 8 أشهر بالعالم الحالى

 

بانكوك "المسلة" …. أظهرت بيانات لوزارة السياحة والرياضة التايلاندية، أن إجمالي عدد الزوار الإماراتيين إلى تايلاند زاد بنسبة 14.4% خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأفادت بيانات الوزارة بأن أكثر من 87 ألف إماراتي زاروا تايلاند خلال الفترة من يناير حتى أغسطس 2015، مقابل 76 ألفاً في الفترة نفسها من العام الماضي، مشيرة إلى أن شهر يناير 2015 شهد أعلى زيادة في أعداد الزوار الإماراتيين إلى تايلاند بنسبة نمو بلغت 114.8%.

 

وأشارت البيانات إلى أن شهر فبراير سجل ثاني أعلى معدل تدفق سياحي من الإمارات إلى تايلاند بنسبة نمو بلغت 92.3%، لافتة إلى أن شهر أغسطس الماضي سجل بدوره أعلى تراجع بنسبة بلغت 32.7%، بعد أن سجل 17.4 ألف إماراتي مقابل 25.8 ألفاً في أغسطس 2014.

 

وبحسب البيانات، فقد استحوذت الإمارات على نسبة 19.6% من إجمالي أعداد الزوار من منطقة الشرق الأوسط إلى تايلاند خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، مشيرة إلى أن أكثر من 443 ألف سائح من المنطقة قصدوا تايلاند خلال هذه الفترة بنسبة نمو طفيفة.

 

 

وقال المدير العام لشركة «سكاي لاين للسياحة والسفر»، سامر عشا، إن «تايلاند لاتزال واحدة من أبرز الوجهات السياحية شعبية لدى الإماراتيين والمقيمين في الدولة، إذ ارتفعت معدلات التدفق السياحي إلى هذه الوجهة بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة باعتبارها وجهة سياحية وعلاجية»، مشيراً إلى أن «أكثر من 10% من إجمالي أعداد الزوار الإماراتيين يقصدون تايلاند بغرض العلاج».

 

وذكر عشا لـ«الإمارات اليوم»، أن «سهولة إجراءات السفر أسهمت أيضاً في تحويل تايلاند إلى وجهة بارزة، إذ لا يحتاج المواطنون الإماراتيون إلى تأشيرة مسبقة للدخول إلى هذا البلد»، لافتاً إلى «وجود نحو 10 رحلات طيران مباشرة يومياً تربط الإمارات بتايلاند، إلى جانب عدد كبير من الرحلات اليومية غير المباشرة».

 

وبين أن «تايلاند تمتاز بأنها وجهة سياحية تتنوع فيها الخدمات بأسعار أقل مقارنة ببعض الوجهات التقليدية الرئيسة في أوروبا»، متوقعاً عدم تأثر معدلات التدفق السياحي إلى تايلاند، خصوصاً بعد قرار إعفاء المواطنين الإماراتيين من تأشيرة (شنغن).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled