اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جناح الكويت الأجمل بجدارة فى معرض اكسبو ميلانو 2015

جناح الكويت الأجمل بجدارة فى معرض اكسبو ميلانو 2015

 

ميلانو "المسلة"….  فاز جناح دولة الكويت بجدارة بجائزة فن (عمارة اجنحة اكسبو ميلانو 2015) الدولية وبأكثر من ضعف الاصوات التي حصدها جناح ايطاليا الثاني في الترتيب.


واعلنت الهيئة المنظمة للجائزة على موقعها الرسمي بعد اغلاق التصويت على استبيان عالمي في 20 اكتوبر الجاري فوز الجناح بالمركز الأول بحصوله على نسبة 73ر20 في المئة من الاصوات.


وكشفت نتائج التصويت استحواذ جناح الكويت على اكثر من خمس اجمالي الاصوات واكثر من ضعف ما حصل عليه جناح ايطاليا الدولة المنظمة للاكسبو الذي جاء في المركز الثاني بنسبة 67ر9 في المئة.


وحاز جناح البرازيل المركز الثالث بنسبة 35ر9 في المئة بينما احتل جناح بريطانيا الحائز على جائزة التحكيم المركز الرابع بنسبة 17ر7 في المئة وجناح البحرين المركز الخامس بنسبة 95ر4 في المئة.


ويجسد تصميم الجناح الكويتي الذي ابتكره المصمم المعماري الايطالي العالمي ايتالو روتا تجربة دولة الكويت في تحدي الطبيعة في سياق تفاعلي مع واقعها وتراثها وانجازاتها الانمائية الصناعية والمالية المبهرة.


وأعرب روتا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم عن سعادته بهذا النجاح الكبير آملا ان يكون نجح في التعريف بما يجهله الكثير في العالم عن الكويتيين الذين استثمروا عبر نصف قرن في انفسهم لتكوين موارد بشرية لا تنضب.


بدوره اعرب مدير الجناح مازن الانصاري في تصريح مماثل ل(كونا) عن اعتزازه الكبير بهذا الفوز الذي يؤكد الاستراتيجية الاعلامية ويبلور الفكرة الرئيسية لرسالة دولة الكويت في مشاركتها بهذا الحدث العالمي الكبير.


واعرب الانصاري عن شكره المسؤولين على اختيارهم الذكي والموفق لمعماري عالمي موهوب تمكن عبر زياراته لدولة الكويت من معايشة واقعها وملامح هويتها والتعبير عنه بأسلوب معماري مبتكر.


ولفت الى ان روتا نجح في رواية مسيرة دولة الكويت الاستثنائية من ماضيها وبساطة البداوة وبناء نهضتها والحياة العصرية والحداثة الى استشراف آفاق المستقبل.


ومن المقرر تسليم الجائزة في الحفل الختامي الرسمي لاكسبو ميلانو 2015 في نهاية الشهر الجاري بحضور رئيس الوزراء الايطالي وممثلي 145 دولة شاركت في اكبر وانجح معارض الاكسبو منذ بداية تنظيمها قبل 103 سنوات.


وينظم المسابقة الرسمية للجائزة هيئة تضم المعهد الوطني الايطالي للهندسة المعمارية والرابطة الوطنية للانشاء والمجلس الوطني للمهندسين المعماريين ومصممي المشروعات ومخططي المدن واتحاد شركات الانشاءات.


وتعتمد الجائزة على معايير التوليف بين القيم المعمارية والهندسية وأصالة التصميم والابتكار في بناء مؤقت يجسد تجربة حسية ثقافية واجتماعية وعلمية وتكنولوجية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled