اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الثقافة المصرى يرعى (ليلة مع الإبداع ) بصالون حروف وهمسات

وزير الثقافة المصرى يرعى (ليلة مع الإبداع ) بصالون حروف وهمسات

 

ينبغى مساندة كل الجهات الجادة في الوصول لأكبر شريحة من الجمهور

 

القاهرة "المسلة" …. أقام المجلس الأعلى للثقافة أمسية شعرية بعنوان "ليلة مع الإبداع " بالتعاون مع صالون حروف وهمسات سلوى للإبداع أولى فعالياته بالمجلس برعاية الكاتب المفكر حلمى النمنم وزير الثقافة , وبحضور الشاعر د. محمد أبو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة, السفير محمد سعد العلمى سفير المغرب بالقاهرة , الشاعر العراقى د. جاسم إلياس, الشاعر محمود حسن, وبعض سفراء الدول العربية , د.خلف عبد العظيم الميرى أستاذالتاريخ بجامعة عين شمس ورئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الأسبق , المؤرخ الموسيقى د.فؤاد بركات أستاذ اللغة العربية , د.ممدوح البندارى, ,الناقد الأدبى د. طه سيف الله, الى جانب نخبة كبيرة من الشعراء والفنانين التى امتلأت بهم القاعة.

 

 

رحب بدران بالسفيرالمغربى محمد سعد العلمى قائلاً أن قلوب المصريين كثيراً ما تميل الي المغرب العربي,كما رحب بالشيخ عماد المنسق العام للقبائل العربية والوفود القادمة من سيناء والذين دافعوا عن  مصر نيابة عن كل المصريين وبالحضورالغفير من الشعراء والنقاد وتحدث عن أهمية الثقافة فى الوصول الى كافة الطبقات ودورها فى مواجهة الارهاب .

 

وأكد خلف الميرى بأنه ينبغى مساندة كل الجهات الجادة في الوصول لأكبر شريحة من الجمهور,وتطرق خلف لتاريخ المرأة المصرية علي مر العصور وصولاً للحقبة الحديثة مثل نساء سيناء اللاتى قدمن الأسلحة للفدائيين وعلي رأسهم فرحانة  حسين من الشيخ زويد والذى أشاد خلف بدور المرأة المصرية ورأي في سلوي محمد بأنها امتدادا لهم .


وقدمت سلوى الشكر للمجلس الأعلي للثقافة علي ما قدمه من عون وتذليل كافة الصعاب من أجل إقامة تلك الليلة الحافلة ,وأضافت بأن الثقافة هى السلاح الفعال لمقاومة قوي الظلام والتطرف من خلال تضافرجهود المجلس الأعلى للثقافة والهيئات الأهلية والمؤسسات الثقافية الحكومية لكي نصمد ونقاوم بسلاح العلم والثقافة هذا التطرف للنهوض بأوطانا.

 


أعرب السفيرالمغربى عن فخره بإقامة هذه الأحتفالية فى المجلس الأعلى للثقافة لما له من تاريخ مشرف وسمعة طيبة ليس في مصرفقط , بل في العالم العربي .

 

أعقب ذلك تقديم فقرة غنائية قدمها المطرب الشاب محمد شريف , حيث شدا بأروع أغنيات موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ..ثم تعاقب الشعراء في القاء قصائدهم منهم الشاعر محمود زاهر قصيدة"يا مصر", احمد الكومي , محمود عبد الله قصيدة" بهية", السيناوي صالح شرف الدين مجموعة قصائد له بالإضافة لعدد كبير من الشعراء والمبدعين .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled