اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

توجه لدمج مكاتب الحج والعمرة مع« السياحة الصادرة»

توجه لدمج مكاتب الحج والعمرة مع« السياحة الصادرة»

 

عمان …. كشف مصدر سياحي مطلع أنه سيتم قريبا تحويل مكاتب الحج والعمرة إلى السياحة الصادرة في جمعية وكلاء السياحة والسفر لتشابه أعمالهم مع هذه الفئة مع الأخذ بعين الاعتبار جمع كفالتي وزارتي السياحة والآثار والأوقاف والإبقاء على تذاكر الطيران بدون زيادة كفالة.


ووفق تصريح المصدر الخاص لـ»الدستور» فان هذا الاجراء تقدمت به جمعية وكلاء السياحة والسفر ضمن اقتراحاتها على نظام مكاتب السياحة والسفر الذي تم سحبه مؤخرا من ديوان الرأي والتشريع في رئاسة الوزراء من قبل وزارة السياحة، اضافة الى نظام «جمعية وكلاء السياحة» وأعادتهما للجمعية لغايات اعادة النظر بهما وتقديم مقترحاتها بشأنهما.


كما كشف ذات المصدر ان وزارة السياحة لديها الرغبة في تمييز السياحة الوافدة؛ لأنها الجاذب الأول للنقد الأجنبي، مشيرا الى ان عدد الوكلاء من العاملين في إصدار التذاكر حسب كشوف جمعية وكلاء السياحة 260 وكيلا للسياحة الوافدة و40 سياحة صادرة و 200 حج وعمرة، وذلك حسب غايات الشركة في السجل التجاري من جميع الفئات (أ، ب، ج) حاليا، لافتا الى ان العدد الفعلي حسب الفئة (ب) هو 145 مكتبا بالمجمل و185 سياحة وافدة.


ولفت ذات المصدر الى انه سيكون كذلك توجه في مجال اصدار تذاكر الطيران، نظرا لوجود الرغبة في التطوير في مجال إصدار تذاكر الطيران واشتراط الاشتراك بالأياتا. في ذات السياق، تستلم جمعية وكلاء السياحة والسفر اليوم السبت رد هيئتها العامة بشأن النظامين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled