اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

متحف الشارقة يستمر فى استقبال زوار معرض “رسوم جبرانية”

متحف الشارقة يستمر فى استقبال زوار معرض “رسوم جبرانية”

 


تستمر أعمال معرض “البعد الإنساني في رسوم جبرانية” الذى تحتضنه إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.
وكان الشيخ خالد بن عبد الله بن سلطان القاسمي، رئيس دائـرة الموانئ البحرية والجمـارك في الشارقة، قد افتتح المعرض منتصف الأسبوع الماضى الذى يقام للمرة الأولى فى البلاد،ويعرض أكبر مجموعة من أعمال جبران.

 

وقد شهد الافتتاح حضور الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، والشيخة نوار بنت أحمد القاسمي، وسامي النمير قنصل لبنان العام في دبي والإمارات الشمالية، وهشام عبد الله المظلوم رئيس هيئة الشارقة للآداب والفنون، والدكتور طارق الشدياق رئيس لجنة جبران الوطنية، وناجي كيروز أمين سر لجنة جبران الوطنية، وجوزيف جعجع، مدير متحف جبران، ومنال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة، وعليا الملا، امين عام متحف الشارقة للفنون.

 


ويضم المعرض، وفقا لبيان إدارة متاحف الشارقة، أعمال الفنان والأديب اللبنانى – الأمريكي جبران خليل جبران؛ والذى يستضيفه معرض الشارقة للفنون بالتعاون مع لجنة جبران الوطنية، فى لبنان.

 


وقدم المعرض فرصة نادرة للزوار من أجل التعرف على الأعمال الأصلية لجبران، حيث ضم 30 عملاً من لوحات تشكيلية زيتية، ومائية وأخرى مرسومة باستخدام الفحم على ورق وقماش “الكانفس” بالإضافة إلى مخطوطات ودفاتر تعود للأديب الشهير، وتعد هذه المرة الأولى التي يقام فيها معرض بهذا الحجم للفنان في دولة الإمارات.

 


ومن جانبها، قالت منال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة: “نحن فخورون باستضافة هذا المعرض الرائع الذي يتيح للزوار فرصة استثنائية للتعرف على جانب فني هام لدى البعض لأحد أهم الفنانين والمفكرين في العالم العربي”.

 

ويشار إلى أن الدخول إلى معرض “البعد الإنساني في رسوم جبرانية” مجانى للزوار والذى سيمتد حتى الـ10 من شهر ديسمبر المقبل.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled