اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير سياحة لبنان يشارك فى مؤتمر مدريد لتعزيز السياحة وقطاع الفنادق

وزير سياحة لبنان يشارك فى مؤتمر مدريد لتعزيز السياحة وقطاع الفنادق

 

بيروت "المسلة" ….استقبل وزير السياحة ميشال فرعون رئيس مجموعة "لوفر اوتيل" و"غولدين توليب" في الشرق الأوسط وشمال افريقيا امين مكرزل الذي وجه اليه دعوة لحضور مؤتمر مدريد لتعزيز السياحة وقطاع الفنادق، كما تم البحث في الفرص والتحديات التي تواجه السياحة في لبنان خلال الفترة ما بين 9 و11 تشرين الثاني. وسيشارك في المؤتمر وزراء سياحة المغرب وكرواتيا ومونتنيغرو إضافة الى وزير السياحة والصناعة والطاقة الإسباني خوسيه مانويل سورلا لوبيز.

 

وقد أعلم مكرزل الوزير فرعون عن اجتماع ستعقده المجموعة دعي اليه عدد من المسؤولين في قطاع السياحة في منطقة عاليه لتسويق لبنان في الخارج كنقطة جذب سياحية مهمة بحسب ليبانون فايلز.

 

ثم استقبل فرعون رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الإستثمارات في لبنان نبيل عيتاني يرافقه وفد من برنامج mieux الممول من المفوضية الأوروبية والذي يهدف الى تقديم المشورة والخبرات الفنية والتقنية في موضوع الربط بين الإغتراب والتنمية المحلية، واستقطاب الإستثمارات المباشرة من المغتربين إضافة الى وضع شروط واضحة لخارطة تواجد المغتربين اللبنانيين في العالم.

 

اثر الإجتماع قال عيتاني:"في إطار التحضيرات لنوع من الاستراتيجية لجذب الإستثمارات بين المغتربين، حاولنا التواصل مع وزارة السياحة للاطلاع على ما يدور في هذا الموضوع، وخصوصا ان السياحة من الأعمال الأساسية لربط المغترب بالوطن الأم".

 

وتابع:"لقد فوجئنا بوجود الكثير من البرامج التي تحضر في وزارة السياحة لهذا الإطار، ولكن المهمة الأساسية لنا هي إشراك الوزارة في موضوع الاستراتيجية الوطنية لجذب الإستثمارات التي تحضرها مع المعنيين والإتحاد الأوروبي كي نتواصل مع المغترب لطريقة علمية مبنية على المهنية، لكي نتمكن من الربط اقتصاديا على الصعيد الإستثماري أو على مستوى الربط الإقتصادي أو على مستوى الإعتماد على بعض الخدمات والجزئيات في الصناعات".

 

و ختم لافتا الى ان "هذا الرابط سيولد بشكل أو بآخر فرص عمل للبنان وتنمية ريفية لكل قرى المحتاجة الى اهلها في الخارج."

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled