اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الوجهات السياحية فى سلطنة عمان شهدت اقبال كبير خلال اجازة عيد الأضحى

الوجهات السياحية فى سلطنة عمان شهدت اقبال كبير خلال اجازة عيد الأضحى

 

مسقط "المسلة" …. شهدت محمية السلاحف ووادي بني خالد والجبل الاخضر والقلاع والحصون اقبالاً كبيراً في فترة اجازة عيد الأضحى المبارك ، حيث توافد الزائرون على تلك الوجهات السياحية ، المتميزة بطقسها المعتدل والكثير من عوامل الجذب السياحي .


وأشارت احصائيات وزارة السياحة الى أن مجموع زوار الوجهات الأربع خلال الفترة من بداية يناير الى نهاية شهر يوليو الماضي بلغ 287 الفا و30 زائرا من المواطنين والمقيمين والسياح ، منهم 60 الفا و93 زاروا البرك المائية في وادي بني خالد ،و83 الفا و995 زاروا الجبل الاخضر ، و17 الفا و576 زاروا محمية السلاحف ، و125 الفا و366 زاروا القلاع والحصون .


وقد شهدت ولاية وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية حركة سياحية نشطة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك التي جاءت متزامنة مع انخفاض درجات الحرارة ودخول الموسم الشتوي.


وتدفق السياح للولاية مواطنين ومقيمين وتركزت زياراتهم في قرية مقل السياحية بجانب البرك المائية وكهف مقل السياحي بوادي بني خالد ، الذي يحتوي على العديد من المناظر الطبيعية .


يذكر أن ولاية وادي بني خالد تضم العديد من الأماكن السياحية والأثرية حيث تعد قرية "مقل" السياحية المزار السياحي الأول بالولاية ، إضافة الى منتزه "حاور" الطبيعي بقرية "بضعة" ومسجد وحصن "العوينة" الأثري وكذلك حصن "العدفين" الذي يتم ترميمه من قبل وزارة التراث والثقافة.


كما شهدت نيابة رأس الحد التابعة لولاية صور خلال ايام العيد نشاطا سياحيا كبيرا حيث شهدت المرافق السياحية نسبة اشغال عالية..وتوافد السياح الى راس الحد من مختلف محافظات السلطنة ومن عدد من دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية الشقيقة والمقيمين في السلطنة وعدد من الجنسيات الاوروبية ، حيث تشتهر نيابة راس الحد بالرمال الذهبية التي تعشش عليها السلاحف وخصوصا الانواع النادرة منها كالسلاحف الخضراء وايضا بمواقع التخييم المتميزة حيث تستقطب محبي التخييم والصيد والرحلات البحرية.

 


وقال بدر السناني مدير متحف رأس الجنز بمحمية السلاحف لـ لاعمانية أن نسبة الإقبال فاقت التوقعات ، وزادت عن طاقة المنتجع الاستيعابية التي تصل الى 200 زائر في الليلة الواحدة ، كذلك الأمر مع محمية السلاحف برأس الحد فقد بلغت فيها نسبة الإقبال الحد الأقصى ، حيث كانت المحميتان مفتوحتين أمام الزوار لاستيعاب الأعداد الكبيرة .

 

من ناحية أخرى شهد الجبل الاخضر اقبالا كبيرا في الاسابيع الاخيرة ، وخاصة في فترة اجازة عيد الأضحى المبارك حيث يوفر متعة مختلفة للزائرين تتمثل في انخفاض درجات الحرارة الى حد كبير ، و يعد الجبل الاخضر نقطة جذب هامة لكثير من السياح ، ويأتي هذا الموقع في مقدمة المواقع التي يتم الترويج لها كوجهات سياحية مميزة نظراً لروعة الطقس فيه على مدار العام وطبيعته البكر والتكوينات الصخرية والقرى القديمة التي تنتشر على سفوحه.

وفي هذا السياق يقول عارف السريري – أحد مسؤلي فندق اليلا الجبل الأخضر- أن الإقبال كان رائعا وفوق العادة خلال اجازة عيد الأضحى المبارك حيث بلغت نسبة الإشغال حوالي 100 بالمائة ، إضافة الى أن الاقبال موجود وفي تزايد خلال الشهور الماضية .


ويضيف أن الموسم بوجه عام شهد اقبالاً كبيراً من الزوار من مختلف الجنسيات سواء كانوا عمانيين أو من جنسيات اوروبية مختلفة ، بالإضافة الى الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي .

 

وبوجه عام تحتضن محافظة الداخلية العديد من المفردات الطبيعية والجيولوجية المتمثلة في الجبال والأودية والكهوف والمواقع التاريخية والحضارية مما يسهم في جذب السياحة للاستمتاع بهذه المقومات, ومن أبرز وأهم تلك المقومات :المواقع التاريخية( القـــلاع والحصــون) مثل قلعــــة نــــــزوى, قلعة بهــــــــلا , حصــن جبرين, حصن بيت الرديدة.اضافة الى القـــرى القديمة مثل مسفاة العبريين التي تعد من الأماكن السياحية المتميزة وهي تحتفظ بطابعها المعماري القديم .

 

كما تضم نيابة بركة المــوز البوابة الرئيسية للجبل الأخضر بعض الحارات الشهيرة مثل حارة السيباني- حارة الوادي – حارة برج وبنفس الدرجة ارتفع عدد زوار جبل شمس خلال الشهور الماضية ، وكانت الذروة خلال اجازة عيد الأضحى المبارك ، ويقول سعيد بن خميس الخاطري من منتجع جبل شمس أن الإقبال كان كبيراً جداً خلال أيام الاجازة ، وبشكل عام خلال الشهور الماضية منذ بداية العام ، وبلغت نسبة الإشغال 100 بالمائة في كل المنتجعات والمنشآت الفندقية في جبل شمس وكذلك في المحافظة ، نظراً لوجود إقبال على زيارتها بوجه عام للاستمتاع بأجواء الجبل الأخضر وجبل شمس وباقي الوجهات السياحية المختلفة بالمحافظة وهي كثيرة ، موضحا أن الشهور الماضية شهدت ارتفاعاً تدريجياً في نسبة الإقبال وأغلب الزوار من جنسيات خليجية وأوربية إضافة الى العمانيين والمقيمين بالسلطنة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled