اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سلطنة عمان تدشن مشاركتها في احتفالات قسنطينة عاصمة للثقافة العربية 2015

سلطنة عمان تدشن مشاركتها في احتفالات قسنطينة عاصمة للثقافة العربية 2015

 

قسنطينة "المسلة" ….  دُشنت بقاعة المعارض الكبرى بولاية قسنطينة الجزائرية الليلة الماضية مشاركة السلطنة في احتفالات " قسنطينة عاصمة للثقافة العربية للعام 2015”، وذلك تحت رعاية عز الدين ميهوبي وزير الثقافة الجزائري وبحضور ناصر بن سيف الحوسني سفير السلطنة المعتمد لدى الجزائر وعدد من المسؤولين بوزارة الثقافة الجزائرية.

 

بدأ حفل تدشين المشاركة العمانية بافتتاح معرض الفنون التشكيلية الذي ضم ثمانين لوحة لعدد من التشكيليين العمانيين ومعرضاً للمخطوطات العمانية تضمن خمسة وثلاثين مخطوطة تعرض جوانباً من التاريخ الأدبي والعلمي للسلطنة، ومعرضاً للكتب وآخر للموسيقى التقليدية العمانية بحسب العمانية.

 

وأكد وزير الثقافة الجزائري في كلمة له خلال حفل الافتتاح على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين موضحا أن المناسبات الثقافية تعد رافداً يعزز روابط البلدين الشقيقين. من جانبه استعرض محمد اليحيائي المستشار الثقافي بوزارة التراث والثقافة في كلمته خلال حفل الافتتاح مشاركة السلطنة في هذه الاحتفالية.

 

كما ألقت الشاعرة حصة البادية والشاعر خالد المعمري عدداً من القصائد الشعرية وستتواصل المشاركة العمانية في الاحتفالات حتى الخميس القادم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled