اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

93 % متوسط إشغال الفنادق برأس الخيمة خلال عطلة العيد

93 % متوسط إشغال الفنادق برأس الخيمة خلال عطلة العيد

 

رأس الخيمة ….. استقبلت فنادق إمارة رأس الخيمة 12709 زائرين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وفقاً لهيئة التنمية السياحية في رأس الخيمة، التي أشارت إلى ارتفاع إشغال فنادق الإمارة إلى 93%.

 

وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي للهيئة لـ الاتحاد «نأمل أن نحقق هدفنا في تنمية صناعة السياحة في رأس الخيمة واستقبال مليون زائر بحلول نهاية العام 2018، وتظهر هذه الإحصائيات أننا نسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق ما نصبو إليه».

 

وأضاف «نواصل العمل وفق إستراتيجيتنا في التركيز على أسواق المصدر الموجودة حالياً ودعم الأسواق الناشئة التي توفر إمكانيات نمو كبيرة.»


ووفقاً للإحصائيات، شكّل سكان الإمارات 43% من زوار رأس الخيمة خلال فترة العيد.

 

وشملت أهم أسواق المصدر المملكة المتحدة (12% من الزوار)، وألمانيا (8%)، والهند (6%) ومصر (4%) بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية، والفلبين، والأردن وروسيا.
وبلغ متوسط مدة الإقامة الذي سجلته الفنادق 2.4 يوم.

 

وأضاف مطر: «أفادت فنادقنا بارتفاعٍ كبير في إيرادات الغرف والإيرادات الأخرى كالمطاعم والمقاهي. ونحن واثقون من استمرار هذه الأرقام في النمو الإيجابي خلال الفترة المتبقية من العام».

 

تقدم رأس الخيمة لزوارها حالياً أكثر من 5 ألف غرفة فندقية مع خططٍ مستقبلية لإضافة 3,600 غرفة بحلول العام 2019 بإدارة بعض العلامات التجارية الرائدة في مجال الضيافة مثل ’ماريوت‘، و’أكور‘، ’كراون بلازا‘ و’أنانتارا‘.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled