اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ماجدة بهبهاني تؤكد حرص الحكومة على تطوير نشاط القطاع السياحي في الكويت

ماجدة بهبهاني تؤكد حرص الحكومة على تطوير نشاط  القطاع السياحي في الكويت

 

الكويت "المسلة" …. اكدت مديرة قطاع السياحة بوزارة الاعلام ماجدة بهبهاني حرص الحكومة على تطوير السياحة من خلال نقل قطاع السياحة الى وزارة الاعلام حيث يأتي ضمن رؤية واستراتيجية لتطوير النشاط السياحي على مستوى الدولة مؤكدة ان العمل جار لاعادة احياء القطاع.


وقالت بهبهاني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان قطاع السياحة يعمل على قدم وساق وحسب توجيهات وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وبالتعاون مع قطاعات الوزارة لاعادة احياء هذا القطاع وتغيير هيكلته وتطوير مهامه ليتماشى مع الوضع الاقتصادي والاجتماعي لدولة الكويت وتزامنا مع الاحتفال بيوم السياحة العالمي الذي يصادف في ال27 من سبتمبر.


واوضحت انه سيتم الاعتماد على مرتكزين أساسيين في هذه العملية وهما السياحة العائلية والسياحة الثقافية من خلال الاثار والمتاحف والمراكز الثقافية والفنية.


وقالت بهبهاني ان كافة مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني تدعم قطاع السياحة وان تفعيله سيكون باستثمار ماتمتلكه البلاد من إرث حضاري وثقافي و تاريخي في استقطاب السياح.


وبينت أن استراتيجية القطاع السياحي تتمثل في سعي الكويت إلى تنمية سياحية عامة تعود بالفائدة على المواطنين من خلال تعزيز التقاليد الأصيلة والثقافة المتميزة للمساهمة في تحويل الكويت إلى مركز تجاري ومالي مؤكدة ان الاستراتيجية تهدف الى دعم العمالة الوطنية وتوفير حوالي 30 ألف فرصة عمل للكويتيين في القطاع السياحي بحلول عام 2025 كما ان من اهدافها الرئيسية دعم المستثمرين في القطاع السياحي.


واشارت بهبهاني الى ان هناك العديد من المشاريع الاستراتيجية التنموية على مختلف المستويات تصب بمجملها في تطوير السياحة ومنها تطوير مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وتوسعة المطار كما ان هناك نقلة نوعية في شركة المشروعات السياحية لتفعيل دورها في دعم السياحة في البلاد.


وقالت انه سيصاحب الترويج بتسمية الكويت (عاصمة للثقافة الاسلامية 2016) انشاء العديد من المشاريع السياحة كالفنادق ومجمعات التسوق والمراكز الثقافية وستكون هناك خطة تسويقية وترويجية وتوعوية للسياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled