اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بدران يبحث مع القنصل العراقى التعاون الثقافى المشترك مع مصر

بدران يبحث مع القنصل العراقى التعاون الثقافى المشترك مع مصر

 

القاهرة "المسلة" …. استقبل د. محمد أبو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة زيد عباس شنشول قنصل جمهورية العراق بالقاهرة بمكتبه.

 

وأكد بدران على وجود علاقات عميقة الجذور بين البلدين , متمنياً مد جسور التواصل الثقافى مع دولة العراق الشقيقة, بالإضافة لاستعداد المجلس الأعلى للثقافة لعقد برنامج تدريبى ثقافى لموظفى الهيئات العراقية الثقافية بالمجلس , كما وجه الدعوة لشعراء وأدباء العراق والمثقفين والمفكرين بالمشاركة فى الليالى العربية التى تقام بالمجلس.


وأضاف عباس بأن العراق على استعداد للمساهمة فى إنشاء قناة فضائية عربية ثقافية من حيث الإعداد واّلية طرح البرامج والإدارة والتمويل حسب ما تراه وزارة الثقافة ودول الأعضاء بالجامعة العربية , مؤكداً بأن بغداد تُثمن هذه الفكرة وتدعمها , وتتطلع الى ريادة مصر الثقافية , متمنياً عقد مذكرات تفاهم مع المجلس الأعلى للثقافة فى المجالات الثقافية , كما تم الاتفاق على توصيل إصدارات المجلس الأعلى للثقافة الى بغداد.


وفى نهاية اللقاء قام شنشول بتوجيه الشكر للدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة على جهوده الحثيثة لتوحيد الخطاب الثقافى العربى مؤملاً مشاركة العراق فى مؤتمر المرأة والذاكرة الذى سيُعقد فى الفترة من 13 الى 15 سبتمبر 2015 بالمجلس الأعلى للثقافة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled