اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الزيات: مقايضة الخدمات السياحية بمنتجات روسية من خلال البنك المركزى والاتحاد الفيدرالى الروسى

الزيات: مقايضة الخدمات السياحية بمنتجات روسية من خلال البنك المركزى والاتحاد الفيدرالى الروسى

 

القاهرة "المسلة"  صابرين جمال …. رحب القطاع السياحى  بما اعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسى  خلال زيارته موخرا لروسيا من دراسة مصر لإمكانية التعامل بالروبل الروسي فيما يخص الحركة السياحية الوافدة لمصر من موسكو، عوضًا عن الدولار، نظرًا لأزمة الاقتصاد الروسي وانخفاضه امام العملات الاخرى .


وأكد الهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية أن التعامل بالروبل الرئيسي، كان مطلب القطاع السياحي في بداية ازمة العملة الروسية  ديسمبر الماضي، ولكنه تأخر تنفيذه الامر الذى  انعكس سلبا على الحركة  الروسية الوافدة لمصر،وانخفاض نسبة الاشغالات الفندقية فى عدد كبير من فنادق الغردقة وشرم الشيخ وخاصة الفنادق والقرى السياحية التى تتعامل مع السوق الروسى فقط.


وقال الزيات ان روسيا تعتبر من اكبر الاسواق المصدرة للسياحة الى مصر وبلغ عدد السائحين الروس الى مصر العام الماضى 3ملاين سائح  وتمثل حوالى 28% من اجمالى السائحين الوافدين الى مصر من جميع دول العالم وبالتالى لابد من ايجاد صيغة مناسبة لتجنب تاثير السياحة المصرية وفى هذا الاطار تاتى تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى لدراسة التعامل بالروبل الروسى المر الذى يعكس اهتمام الرئيس بدعم السياحة وحرصه الشديد على استمرار التدفقات السياحية الوافدة الى مصر من روسيا.


 واوضح رئيس الاتحاد ان السياحة  تعتبر سلعة تصديرية، ولذلك يمكن التعامل عليها  مع الحكومة الروسية بنظام المقايضة، ويجاد الصيغة المناسبة بين الحكومتين المصرية والروسية  من خلال آلية بين الفنادق والبنك المركزى المصرى من ناحية وبين البنك والحكومة الروسية ممثلة فى الاتحاد الفيدرالى للسياحة الروسية  ويمكن استبدال مستحقات الفنادق والشركات المصرية بسلع روسية تستوردها الدولة ويقوم البنك المركزى بدف قيمتها نقدا للقطاع السياحى.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled