اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وصول حجاج السياحة المصريين الى مكة والمدينة وبعثة طبية لمتابعة المرضى منهم

وصول حجاج السياحة المصريين الى مكة والمدينة وبعثة طبية لمتابعة المرضى منهم


بعثة الحج السياحى المصرى تؤكد على التنسيق الكامل مع الجانب السعودي



عضواللجنة العليا للحج السياحى صبح عبدالفتاح : لا زيادة فى الاسعار وعلى الحجاج الابلاغ الفورى عن الشركات التى تحصل مبالغ اضافية


القاهرة – كتبت – صابرين جمال – اكد صبح عبدالفتاح رئيس الادارة المركزية للنقل السياحى عضو اللجنة العليا للحج السياحى ان بعثة الحج المصرى بمكة والمدينة بدأت فى استقبال الحجاج وذلك بالتنسيق مع مؤسسة الطوافة ولجان وزارة الحج السعودية.



وقال خلال اتصال هاتفى اليوم " الاحد" خلال وجوده بالمدينة المنورة" ان البعثة تقوم اولا باول بابلاغ البعثة الطبية المصرية باماكن سكن الحجاج التابعين للسياحة عقب وصولهم مباشرة والحالات المرضية التى تحتاج الى متابعة ،حتى يتثنى للبعثة الطبية متابعتها وعمل الجداول الخاصة بتلقى العلاج للحالات المزمنة ،وخاصة مرضى الكلى والكبد والسرطان …

 

مشيرا الى أنه تم الاتفاق مع قيادات البعثة الطبية المصرية، على بعض الإجراءات التنسيقية التي يعمل بها أثناء أداء فريضة الحج، لبعض الحالات المرضية لحجاج السياحة، ومنها الأمراض المزمنة والغسيل الكلوى وجلسات الكيماوى، والتي تضمنت ضرورة قيام الشركات بإخطار البعثة الطبية بمكة المكرمة بالحالات المرضية المشار إليها، على أن يرفق مع المريض تقرير طبى والاشعة  والتحاليل الطبية الدالة على ذلك، وكذلك إخطار البعثة بالحالات التي يتم احتجازها بالمستشفيات السعودية، وحالات الوفاة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 


  واشار صبح الى عدم زيادة اسعار الحج السياحى التى تم اعلانها فى الضوابط المنظمة للحج هذا العام، ونفى ماتردد من زيادة الاسعار بسبب زيادة اسعار الخدمات المقدمة للحجاج فى المشاعر القدسة بمنى وعرفات ..

 

 

لافتا " ان المهندس خالد رامى وزير السياحة، قام باعفاء الشركات المنفذة لرحلات الحج هذا العام لبرامج الحج للمستويين الاقتصادى – البرى والبالغ عددهم حوالى 20 الفا من بين 29 الف تاشيرة هى حصة الحج السياحى من كامل رسوم الحج، والتى تتضمن رسوم صندوق الحج والعمرة ورسوم الداخلية والبالغ قدرها 550 جنيها عن كل حاج. حتى لا يتم تحميل اية تكالبف جديدة على الحجاج .

 

 


وذلك فى إطار تخفيف الأعباء المالية الملقاة على عاتق المواطنين من محدوى الدخل، كما يهدف القرار فى تخفيف العبء عن الشركات المنظمة لبرامج الحج الاقتصادى والبرى لتمكنيها من تقديم أفضل الخدمات الخاصة بهم.

 


وناشد عضو اللحنة العليا للحج السياحى الحجاج التابعين لشركات السياحة بالابلاغ الفورى عن اى شركة تقوم بتحصيل مبالغ اضافية من الحجاج بمقرات البعثة المنتشرة باماكن اقامة الحجاج بمكة والمدينة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled