اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبي تختتم جولة ناجحة لها في ثلاث مدن صينية للترويج للسياحة البحرية

سياحة دبي تختتم جولة ناجحة لها في ثلاث مدن صينية للترويج للسياحة البحرية

 


دبي " المسلة " …. اختتمت إدارة سياحة السفن البحرية في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي جولة ترويجية لها أمس امتدت ستة أيام شملت ثلاث مدن صينية بهدف تعريف السياح الصينيين بأبرز المقومات السياحية التي تجعل من إمارة دبي وجهة مثالية ونقطة بداية متميزة للرحلات الترفيهية السياحية.
وشملت الجولة عقد اجتماعات مكثفة مع أبرز المختصين في قطاع السفر في كل من "غوانغشو" "وبيجين" و"شنغهاي".

 

وتضمنت الجولة عقد مجموعة من الجلسات وورش العمل التي حضرها أبرز المختصين في قطاع السفر في الصين حيث تم تزويدهم بالمعلومات التي من شأنها أن تعريف السياح الصينيين بأفضل العروض الترويجية الخاصة بالسياحة البحرية التي توفرها دبي لزوارها والرحلات التي تقدمها الشركات الرائدة في قطاع السياحة والسفر مثل شركتي "إم إس سي" و"رويال كاريبيان إنترناشونال" ومناقشة المزايا المتبادلة لتعزيز السياحة البحرية وكذلك تأشيرة الزيارة متعددة الدخول التي تم استحداثها مؤخرا للسياح البحريين.

 

وتعد هذه الجولة الثانية التي تنظمها إدارة سياحة السفن البحرية للصين خلال /12/ شهرا لتستعرض من خلالها أبرز المقومات الفريدة التي تتمتع بها مدينة دبي كوجهة بحرية مثالية لموسم "2015 ـ 2016" الذي بدأ أمس الثلاثاء .

 

وكانت الجولة الأولى قد حققت في ديسمبر من العام الماضي نجاحا بارزا وساهمت بدرجة كبيرة في رفع درجة الوعي بين منظمي الرحلات الصينين بالفرص السياحية البحرية العديدة المتوفرة في دبي باعتبارها وجهة يسهل الوصول إليها من الصين.

 

وقال حمد بن مجرن نائب رئيس أول في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في تصريح صحافي له اليوم إن المبادرات التي تنفذها إدارة سياحة السفن البحرية أثمرت عن المساهمة في تعزيز موسم السياحة البحرية "2014 ـ 2015" الذي يعد أفضل مواسم السياحة البحرية في دبي حتى اليوم إذ سجل نموا بنسبة /11/ في المائة مقارنة بالموسم السابق له الذي حقق بدوره نجاحا كبيرا وسجل رقما جديدا في حينه فيما شهد النصف الأول من العام الحالي ارتفاعا بنسبة /21/ في المائة في عدد الرحلات البحرية و/42/ في المائة في عدد السياح البحريين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وأضاف أنه استكمالا لما حققته الجولة الترويجية التي نظمت في العام الماضي من نتائج بارزة لم يقف وفد الدائرة عند الترويج للإمارة باعتبارها وجهة ترفيهية رئيسة إنما أيضا كبوابة للانطلاق في رحلة بحرية إلى البحر المتوسط وشمال أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأقصى وأستراليا وأميركا الشمالية.

 

ولفت ابن مجرن إلى أن هناك إقبال متزايد من السياح الصينيين على استكشاف وجهات مختلفة وقد لاقت السياحة البحرية من دبي رواجا كبيرا لديهم لاسيما أن الصين تأتي في المرتبة /20/ في قائمة الأسواق التي تستقطبها دبي لأجل السياحة البحرية.

 

وأكد أن الجولات الترويجية السابقة للدائرة ساهمت في تعزيز مكانة دبي لدى السياح الصينيين كوجهة مفضلة للزيارة في هذا المجال .. معربا عن أمله في أن يستثمر هذا النجاح في زيادة عدد السياح البحريين الصينيين إلى دولة الإمارات.

 

وأفاد ابن مجرن بأن عدد السياح الصينيين الوافدين إلى دبي زاد في العام الماضي بنسبة /27/ في المائة مقارنة بعام /2013/. وذكر أن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي عملت من خلال مكاتبها الأربعة المتواجدة في الصين على التنسيق مع فرق العمل التي قامت بتنفيذ هذه المهمة للخروج بأفضل النتائج. وتتوقع الدائرة أن يشهد موسم "2015 ـ 2016" ما مجموعه /126/ رحلة بحرية في دبي تضم أكثر من /164/ ألف سائح بحري.

 

يذكر أن التأشيرة متعددة الدخول والمصممة خصيصا للسياح البحريين أتاحت للسياح الصينيين الزائرين لدبي فرصة الاستمتاع بتجربة مثالية فمن خلالها يمكن التقدم للحصول عليها عن طريق الشركة المنظمة للرحلات البحرية التي يحجز عن طريقها السائح رحلته البحرية والدخول إلى الدولة والخروج منها عبر أي مطار أو ميناء بحري ولأكثر من مرة وتستمر مدة سريان التأشيرة /60/ يوما من تاريخ استخراجها حتى تاريخ أول دخول إلى الإمارات العربية المتحدة وبعدها تظل سارية /30/ يوما.

 

وتستمر الرحلات البحرية التي تنطلق من دبي مدة أربع ليال على الأقل وقد تصل إلى سبع ليال و/12/ ليلة و/14/ ليلة تغطي منطقة الخليج العربي والهند وسريلانكا. وهناك رحلات بحرية أخرى تنطلق من دبي متوجهة إلى البحر المتوسط وشمال أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأقصى وأستراليا وأمريكا الشمالية ومناطق أخرى حول الخليج العربي.

وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled