اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصدر: السياحة تعتزم شطب 32 مكتبا سياحيا من السجلات

مصدر: السياحة تعتزم شطب 32 مكتبا سياحيا من السجلات

 

عمان ….أكد مصدر مطلع في وزارة السياحة والآثار أن الوزارة ستتخذ إجراء بشطب حوالي 32 مكتبا سياحيا غير مرخص بعد منح مهلتين لهذه المكاتب لتصويب أوضاعها.


وبين المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن كتاب شطب هذه المكاتب السياحية ينتظر توقيع الوزير لتطبيقه والمباشرة بتشميعها وإنهاء مزاولتها للمهنة من تاريخ صدور القرار.


وأشار المصدر إلى أنه تم اتخاذ القرار بعد اجتماع لجنة مشكلة من القطاع العام والخاص، لافتا الى ان الوزارة اتخذت الاجراءات القانونية بحق اصحاب هذه المكاتب على أمل أن تعيد تصويب اوضاعها قبل توقيع الوزير للقرار.


وقال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان ان "حوالي 32 مكتبا سياحيا سيتم اغلاقها من قبل وزارة السياحة والاثار لعدم تجديد ترخيصها السنوي".


واكد حمدان في تصريح لـ"الغد" أن وزارة السياحة اعطت مهلة لتلك المكاتب لاعادة تصويب اوضاعها من خلال ترخيص مكاتبها إلا أن المكاتب ما تزال مخالفة.


وتمنى حمدان أن لا تتطرق وزارة السياحة الى اغلاق تلك المكاتب وأن على المكاتب المخالفة والتي لن تجدد ترخيصها ان تعيد تصويب اوضاعها وتباشر بترخيص مكاتبها تجنبا لقيام وزارة السياحة باغلاق مكاتبهم السياحية.


واضاف حمدان أن "نظام المكاتب السياحية ينص على أن يعتبر ترخيص المكتب السياحي ملغى في حال عدم تجديد المكتب ترخيصه قبل تاريخ 31/3/2015، ويذكر أن عدد المكاتب السياحية العاملة في المملكة والمسجلة في جمعية وكلاء السياحة والسفر بلغت حوالي 691 مكتبا سياحيا".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled