اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة الحج تتوقع قدوم 1.5 مليون شخص لاداء فريضة الحج هذا العام

وزارة الحج تتوقع قدوم 1.5 مليون شخص لاداء فريضة الحج هذا العام

 

مكة المكرمة "المسلة" …. توقعت وزارة الحج السعودية أن يبلغ عدد حجاج هذا العام مليونا و355 ألف حاج من خارج المملكة و185 ألف حاج من الداخل .

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية " واس " عن عرض قدمته الوزارة خلال اجتماع لجنة الحج المركزية الذي عقد اليوم برئاسة الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة بمكة المكرمة قوله إن إجمالي عدد الحجاج الواصلين فعليا إلى أراضي المملكة منذ بداية القدوم حتى أمس بلغ 99 ألف حاج .

 

ولفتت وزارة الحج إلى أنها بدأت تطبيق منح تأشيرات الحج من خلال النظام الموحد لحجاج الخارج من إندونيسيا ثم الهند فيما بلغت إحصائية تأشيرات الحج عبر النظام حتى أمس 615 ألفا و976 تأشيرة .

 

وأكدت الانتهاء من تخصيص مواقع مؤسسات الطوافة في مشعر منى أواخر رجب الماضي والانتهاء من تخصيص مواقعهم بمشعر عرفات منتصف شوال الماضي .. مشيرة إلى أنه سيتم نقل أكثر من 375 ألف حاج بواسطة قطار المشاعر خلال هذا العام.

 

وجرى خلال الاجتماع أيضا بحث أبرز ملامح الخطط التي أعدتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام وأمانة العاصمة المقدسة والشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة لموسم حج هذا العام .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled