اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جرش : السياحة والبلدية تبحثان ربط المدينة الاثرية بالحضرية

جرش : السياحة والبلدية تبحثان ربط المدينة الاثرية بالحضرية

 

جرش …. العتوم بحث فريق من وزارة السياحة والاثار مع بلدية جرش الكبرى في دار البلدية سبل ربط شطري مدينة جرش الاثرية بالحضرية والتي تهدف الى اطالة مدة اقامة السائح في المدينة ودفع عجلة الاقتصاد فيها. وناقش الفريق الوزاري الذي ترأسه مدير المشاريع في الوزارة المهندس ايمن خروب مع رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة بحضور مدير سياحة جرش محمد الديك العناصر الرئيسية لتنفيذ مشروع متكامل يهدف الى ربط كامل لمدينة الاثار مع المدينة الحضرية بحسب الدستور.


واتفق الجانبان على ان تقوم وزارة السياحة بتنفيذ مشروع يشتمل على حزمة من عناصر الربط في الشطر السكني والاثري تحقق الغاية منه كاستكمال للنواقص التي تطالب بها البلدية من الوزارة والتي تعتبر جزءا اساسيا من مشروع السياحة الثالث الذي نفذ في وسط مدينة جرش.

 

واظهر الاتفاق ان تكون ابرز العناصر المستهدفة في المشروع اقامة بوابة تتلاءم والواقع الاثري قبالة الجسر الاثري القائم على نهر الذهب لربط مصلبة المدينة الاثرية به واعادة صيانة درج الجسر وتشغيل الاشارة الضوئية في الموقع بشارع وصفي التل واقامة اربعة اكشاك اثنان في الوسط التجاري واخران قرب الجسر واجراء صيانة للمظلات في الموقع اضافة الى عمل خلطة اسفلتية ساخنة لعدد من شوارع المدينة وتوسعة بعض الشوارع على حساب الارصفة.


كما ناقش الفريقان الية تطوير قصر الباشا في مدينة سوف بحيث يكون دارا للضيافة اضافة الى مكتبة ومتحف للتراثيات يعنى بالمنتجات المحلية والادوات التي كان يستخدمها السكان منذ تاسيس الدولة الاردنية وعمل جناح خاص بالوثائق التي تتضمنها موسوعة جرش والتي يجري العمل على اعدادها حاليا ضمن المشاريع الثقافية التي تنفذ في المدينة كحاضنة لمدينة الثقافة الاردنية لعام 2015.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled