اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الأقصر تبدأ مرحلة جديدة بزيارة رئيس الوزراء وتطرح مشروعات سياحية متكاملة

محلب يستقبل أولى رحلات مبادرة الاقصر فى قلوبنا

الأقصر تبدأ مرحلة جديدة بزيارة رئيس الوزراء وتطرح مشروعات سياحية متكاملة

 

بدر: طرح 1700 متر لإقامة مشروع "الدون تاون ".. وحجوزات الشتاء 12 %


الأقصر "المسلة"  صابرين جمال … دخلت الاقصر مرحلة جديدة لمواجهة حالة الانحسار السياحى التى طالت المقاصد الثقافية خلال السنوات الاربع الأخيرة وبدأت الاستعداد لطرح مشروعات سياحية متكاملة لتحسين البنية التحتية وإستنفرت الحكومة قواها وتحدى المهندس ابراهيم محلب درجات الحرارة المرتفعة وإصطحب 7 وزراء بينهم وزراء السياحة والشباب والرياضة والأثار والتخطبط والاسكان والقوى العاملة والبيئة فى جولة خلال الظهيرة بمنشأة العمارى والكباش وفندق سوفتيل التابع لشركة إيجوث التابعة للقابضة للسياحة واستقبل أولى رحلات مبادرة الاقصر فى قلوبنا .


كشف محمد بدر محافظ الأقصر ، عن المشروعات التى أعدتها لمحافظة لطرحها في مؤتمر الاستثمار في الصعيد الذي تعتزم الحكومة إقامتة خلال الفترة المقبلة ، مشيرا إلى طرح مشروع سياحى متكامل على مساحة 5 ملايين متر فى منطقة الطود ، بالمشاركة مع هيئة التنمية السياحية، حيث يستهدف المخطط مشروع تنمية متكامل يضم مشروع للإسكان السياحي الذي تفتقده المحافظة.
 


وقال ، خلال اللقاء الصحفي ، إنه سيتم طرح مشروع الدون تاون المقرر إقامته على مساحة 1700 متر خلف المحافظة ، مشيرا إلي أن المحافظة اتفقت مع وحدة مشاركة القطاع العام والخاص بوزارة المالية على طرح المشروع بنظام مشاركة القطاع العام والخاص ppp.
 


وأضاف المحافظ ، أن الهدف من اقامة المشروع بهذا النظام عدم تعرض المستثمرين لاي خسارة في حالة انحسار السياحة، حيث سيكون المستثمر مطالب فقط بسداد 10 % من إجمالى الارباح كقيمة ايجارية مع وجود نشاط سياحي، وفى حالة انخفاض السياحة لن يكون مطالب بسداد القيمة.
 


وأضاف أن المحافظة تستهدف اقامة نشاط ترفيهي وتسويقي حيث تخطط لإقامة العديد من الكافيهات ومحلات التسوق لخدمة السائح في فترة المساء ، مشيرا إلى أن مجموعة امريكانا الاستثمارية اطلعت على دراسة هذا المشروع الا انها لم ترد على المحافظة.
 
أشار  بدر ، إلى أن من ضمن المشروعات المهمة للمحافظة والتي سيتم الترويج لها في المؤتمر مشروع اقامة قاعة مؤتمرات دولية، والتي خصص لها ارض على يمينها النيل، من الشمال تطل معبد الكباش، ومن أمامها معبد الاقصر.


 
وقال بدر ، أن المحافظة ستطرح بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة مشروع الاستاد الدولي في منطقة طيبة، مشيرا إلى أن الهدف من اقامة قاعة المؤتمرات الدولية خلق سياحة المؤتمرات في المدينة، والتي تعد من أنماط السياحة مرتفعة التكاليف، والتي تدر عائد كبير.
 


وأشار محافظ الأقصر الي ان المحافظة ستطرح عدد من المشروعات المتوقفة منها مشروع فندق الفورسيزون  الذي كانت تعتزم اقامته مجموعة طلعت مصطفي بنظام حق الانتفاع، وتوقفت عن تنفيذ المشروع منذ سنوات  رغم التزامها بسداد قيمة حق الانتفاع ٤،٥ مليون جنيه سنويا،ودخلت وفي نزاع قانوني مع المحافظة، واضاف سيتم طرح ارض سافوي المملوكة للمحافظة وشركة ايجوث لاقامة فندق.
 
 
 وقال بدر انه طالب من وزير السياحة  خالد رامي، أن يتم عمل رحلات تعريفية أسبوعية الي الاقصر من دول مختلفة بحيث يتم الترويج للمحافظة مباشرة، واشار إلي ان رامي لديه جدول وأجندة أعمال للأقصر جيدة، مشيرا إلي أن مؤتمر الدولة المانحة، والذي سيعقد فيه 25 أكتوبر القادم، احد هذه الفعاليات.


 
واعتبر محافظ الاقصر، أن إعلان وزارة السياحة عن تخصيص 25 % من تكلفة الحملة الترويجية التي ستبدأ في سبتمبر القادم للأقصر وأسوان أمر جيد وسوف يأتي بعائد جيد على المحافظة مع انتعاش السياحة.
 


وخفض بدر من توقعاته بشان تحسن حركة السياحة في المحافظة الشتاء القادم حيث توقع ان ترتفع نسب الإشغال في المحافظة من 8: 12 ٪ عن النسب الحالية، والتي تصل لـ 9 % ، وأشار إلي انه تقديرا منه للحالة التي يعيشها مستثمروا السياحة اخذ على عاتقه تحمل كافة المسئولية الخاصة بتسيير المراكب العائمة والتي كان قد  قرار بإيقافها من هيئة النقل البحري حفاظا على سمعة السياحة المصرية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled