اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبوظبي للثقافة والفنون توقع مذكرة تفاهم مع كلية الملكة صوفيا بإسبانيا

أبوظبي للثقافة والفنون توقع مذكرة تفاهم مع كلية الملكة صوفيا بإسبانيا

 

مدريد "المسلة" …. وقعت " مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون " و" كلية الملكة صوفيا للموسيقى " في إسبانيا مذكرة تفاهم تشمل مجالات تعليم الفنون.

 

ويأتي توقيع المذكرة في إطار رؤية الهيئة الاستراتيجية العاملة لتطوير المهارات الموسيقية الإماراتية وسعيا لإعلاء قيم التبادل المعرفي والحوار الثقافي والحضاري.

 

وقع المذكرة كل من هدى إبراهيم الخميس كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وبالوما أوشيا مؤسس ورئيس كلية الملكة صوفيا للموسيقى .. بحضور خوسيه إيوخينيو سالاريتش فيرنانديث فالديراما سفير المملكة الاسبانية لدى الدولة .. وذلك خلال زيارة هدى الخميس كانو لفعاليات الدورة الثامنة عشرة لمسابقة بالوما أوشيا العالمية للبيانو في سانتاندر بإسبانيا.

 

وتأتي هذه المذكرة تتويجا لعلاقة التعاون القائمة بين المؤسستين والتي قدمت من خلالها عازفة البيانو "آروم أن" إبداعاتها في العزف المنفرد لأول مرة في الخليج العربي خلال مهرجان أبوظبي 2015 وهي الحاصلة على الميدالية الفضية لمسابقة بالوما أوشيه العالمية للبيانو عام 2012.

 

وقالت كانو إن توقيع مذكرة التعاون مع كلية الملكة صوفيا للموسيقى ..

يأتي في إطار الرؤية الاستراتيجية لمجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في رفد وإثراء الرؤية الثقافية للعاصمة أبوظبي والإسهام في تعزيز دورها ومكانتها كوجهة عالمية لاستقطاب المبدعين وكمنصة للإبداع العربي والعالمي في مجالات الثقافة والفنون .

 

وأضافت أن توقيع مذكرة التعاون بمثابة تتويج للشراكة الاستراتيجية التي تربط بين مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ومؤسسة موسيقية تعد واحدة من أعرق المؤسسات الثقافية في أوروبا سعيا من المجموعة لتأكيد التزامها المشترك تجاه قضايا تطوير التعليم والموسيقى والحوار بين الثقافات عبر الموسيقى باعتبارها لغة عالمية وانطلاقا من إيمانها بأهمية لقاء الثقافات على أرض الإمارات عبر إطلاق المبادرات والبرامج الإبداعية المبتكرة التي تسهم في تطوير المواهب الموسيقية الواعدة في دولة الإمارات والعالم العربي بحسب وام .

 

وتعزز المذكرة – التي تعد نقطة انطلاق نحو آفاق جديدة في مجالات تطوير وتوطيد علاقات التعاون الثقافي – المبادئ والأهداف المشتركة لكلا المؤسستين .. فيما تنص على استكشاف مختلف أوجه التعاون بما في ذلك مشاركة فنانين من الكلية في أمسيات مهرجان أبوظبي الذي يقام سنويا في العاصمة أبوظبي على مدى شهر كامل وتقديم الفرصة للموسيقيين العرب المحترفين لإظهار إبداعاتهم الموسيقية في كلية الملكة صوفيا للموسيقى والمساهمة الفاعلة لأساتذة الكلية في إعداد خطة المجموعة الخاصة بتطوير وتأهيل الموسيقيين الإماراتيين الشباب.

 

من جهتها رحبت بالوما أوشيا مؤسس ورئيس كلية الملكة صوفيا للموسيقى بتوقيع المذكرة .. مثمنة جهود هدى الخميس كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون .. مشيرة إلى أن المذكرة تسهم في تعزيز الحوار الثقافي بين دولة الإمارات وإسبانيا عبر بناء جسور جديدة للتواصل ودمج شغف الجهتين المشترك تجاه الموسيقى وتنمية وتطوير المواهب الموسيقية الشابة .

 

وتعتبر كلية الملكة صوفيا للموسيقى كلية موسيقية خاصة أسستها بالوما أوشيا في مدريد إسبانيا في عام 1991 وتشمل مهمة جميع أعضاء فريق عمل الكلية توفير تعليم فني راق للموسيقيين الشباب في أسبانيا وتوفير جميع الموارد اللازمة للمعلمين والطلاب.

 

يذكر أن مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تبذل جهودا مستمرة على المستويين المحلي والدولي لتوسيع شبكة شركائها الاستراتيجيين بهدف إيجاد فرص تعاون مشترك مع المؤسسات الثقافية المرموقة الحكومية والخاصة حيث تسهم هذه الشبكة العالمية في تعزيز جهود المجموعة الرامية إلى ترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للحوار والتبادل الثقافي.

 

وترتبط مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بعلاقات شراكة استراتيجية وتعاون وثيقة مع عدد كبير من المؤسسات التعليمية والثقافية والفنية حول العالم بينها معهد الإعلام الأردني وكارنيغي هول ودار الأوبرا الملكية البريطانية وكلية الملكة إليزابيث للموسيقى وغيرها فضلا عن علاقاتها الاستراتيجية على المستوى المحلي التي تضمن وصول أعمال وأنشطة المجموعة إلى جمهور دولة الإمارات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled