اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الجزائر تنظم صالون وطني لتقنية الرسم بالرمل بالأغواط 2016

الجزائر تنظم صالون وطني لتقنية الرسم بالرمل بالأغواط 2016

 

تيبازة "المسلة" ….  أعلنت الوزيرة المنتدبة لدى وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية المكلفة بالصناعة التقليدية عائشة تغابو امس السبت من تيبازة عن موافقتها المبدئية لتنظيم صالون وطني لتقنية رسم الترميل بولاية الأغواط السنة القادمة .

 

وقالت الوزيرة في تصريح أدلت به للصحافة بعد زيارتها لمعرض الصناعة التقليدية الخاص بولاية الأغواط المقام حاليا بميناء تيبازة " أننا لا نمانع الطلب الذي تقدم به حرفيو ولاية الأغواط من إقامة صالون وطني بالمنطقة يخص تقنية الرسم بالرمل .

 

وذكرت تغابو من جهة أخرى أن 14 ولاية ساحلية احتضنت معارض للصناعة التقليدية تابعة لولايات الجنوب وذلك طبقا للبرنامج الذي أعدته الدائرة الوزارية للصناعة التقليدية لتنشيط موسم الاصطياف وهي المعارض التي تركت – كما أوضحت الوزيرة – انطباعات جد إيجابية لدى الحرفيين حيث سمحت بتبادل الخبرات والأفكار بين حرفي ولايات الشمال والجنوب .

 

 

وأشارت الوزيرة  لـ واج إلى أن هذه المعارض كانت فرصة لنا لزيارتها والتحدث مع الحرفيين لمعرفة انشغالاتهم ملاحظة أن الدورات التكوينينية التي استفاد منها الحرفيون التي نظمت على مستوى غرف الصناعة التقليدية ومراكز التكوين والتعليم المهنيين كانت لها نتائج جد إيجابية ومفيدة كثيرا لهم .

 

وتطرقت تغابو إلى الصعوبات التي يجدها الحرفيون فيما يخص تسويق منتجاتهم وذكرت أن الوزارة تنظم دوريا عدة تظاهرات ومعارض دولية وجهوية وهي مناسبات تسمح لهم بترويج وبيع منتجاتهم مضيفة أنه على الحرفي هو من جهته بذل الجهد الفردي لتسويق ما أنتجه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled