اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

لتشجيع استخدام التكنولوجيا.. ترويج السياحة المستدامة في بكاسين ضمن مشروع “هيلاند” للطلاب اللبنانية

لتشجيع استخدام التكنولوجيا.. ترويج السياحة المستدامة في بكاسين ضمن مشروع "هيلاند" للطلاب اللبنانية

 

 

بيروت "المسلة" …. أقامت كلية السياحة وإدارة الفنادق ندوة عن ترويج السياحة المستدامة في بكاسين وجوارها، ضمن مشروع "هيلاند" المدعوم من الاتحاد الأوروبي، في رعاية رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، في الإدارة المركزية للجامعة.

 

وأشارت رئيسة قسم الماستر في كلية السياحة الدكتورة غادة سالم إلى أن "الهدف من هذا المشروع تشجيع استخدام التكنولوجيا لإبراز المعالم الطبيعية والثقافية لمنطقة سياحية، وعملية التنمية البسيطة المستدامة".


وأوضحت عميدة كلية السياحة الدكتورة أمل أبو فياض أن "السياحة لا تزال بألف خير، والدليل على ذلك إقامة العديد من المهرجانات التي يحييها فنانون من مختلف أنحاء العالم. وضمن مشروع هيلاند، تم تحديد منطقة الجنوب وتحديداً محمية بكاسين في بلدة جزين للقيام بالعمل الميداني والدراسات اللازمة".


وقال وزير السياحة ميشال فرعون: "أرى أن جزين متقدمة في مشاريعها وأعمالها المتنوعة من خلال الجهد الذي يبذله رئيس اتحاد بلدية جزين ورئيس بلديتها، فيقدمان نموذجاً راقياً بعيداً من الخلافات السياسية في البلد".


وقال رئيس بلدية بكاسين حبيب فارس: "لا يجوز أن ننسى تلك السواعد السمراء التي زرعت في بكاسين، ومنذ أكثر من 400 عام، غابة تعتبر اليوم أكبر غابة صنوبر مثمر في الشرق الأوسط".


اما رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش فقال: "لا يزال هناك بصيص أمل كلما نظرت إلى عيون الطلاب ورأيت حبهم واندفاعهم في العمل الميداني الذي قاموا به".


وقال السيد حسين: "اختيار قضاء جزين وتحديداً بلدة بكاسين مقصود. إذ تتمتع بطابع سياحي وجمالي وبعد وطني يطغى على الخلافات والانقسامات السياسية كلها".


أضاف: "ليس الهدف من هذا المشروع فقط أكاديمياً ولتدريب الطلاب، بل الهدف أن نتعرف إلى لبنان، لبنان الدولة، لبنان الجمال، على أمل أن نتسع بنشاطاتنا في مناطق أخرى ونحقق أهدافنا" بحسب النهار.


وعرض المهندس علي خريس بعض الرسوم البيانية والصور التي أوضحت أهداف المشروع والإنجازات التي حققها، وما هي الخطوة المقبلة التي يجب اتباعها لتكملة المشروع.


وفي الختام، عرض الطلاب هبة العريضي، سماح جعفر، رشا الخطيب وديو أسعد المشروع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled