اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انضمام طائرة F 747 إلى أسطول القطرية للشحن الجوي اغسطس المقبل

انضمام طائرة F 747 إلى أسطول القطرية للشحن الجوي اغسطس المقبل

 

الطائرة توفر 11.2 مخصصة لخدمات النقل الجوي حول العالم


الدوحة " المسلة " … أعلنت الشركة القطرية للشحن الجوي عن دخول أول طائرة 747 التي تُعد واحدة من أكبر طائرات الشحن المتاحة في السوق حالياً إلى أسطولها المتنامي في 1 أغسطس 2015 لتعزيز خدماتها العالمية للنقل الجوي، لافتة إلى أن طائرة B747-400BCF سوف تكمل توسعات أسطول القطرية للشحن الجوي بحيث ستوفر 11.2 طن مخصصة لخدمات النقل الجوي حول العالم. وقالت الشركة في بيان أمس تشتهر الطائرة بمرونة تحميل البضائع عليها بطريقة سهلة وسريعة من خلال الباب العريض الواقع بالوجه الجانبي للطائرة سواء كانت الشحنات في الحاويات التقليدية أو ذات الحجم الكبير.

 

وعلق أورليش أوجيرمين الرئيس التنفيذي لشركة القطرية للشحن بهذه المناسبة:"تتلقى الشركة القطرية للشحن الجوي زيادة في الطلبات العالمية على خدمات الشحن الجوي ذات الجودة العالية، وفضلاً عن تزايد الطلب المحلي مع مشاريع البنية التحتية الجارية في قطر التي تتطلب طاقة شحن ضخمة. وإضافة طائرة B747 المخصصة للشحن سوف توفر قدراً أكبر من المرونة لشبكتنا العالمية من خلال استكمال خدماتنا المقررة حالياً وعند لزوم الأمر".


وقالت الشركة في بيان أمس إنه سيتم الترحيب بالناقلة بطائرة B747-400F ذات باب التحميل الأمامي الواقع في أنف الطائرة في أكتوبر 2015، والتي ستحل محل طائرة B747BCF لتوفر مرونة أكبر لتلبية طلبات العملاء لنقل البضائع ذات الحجم الكبير.

 

وإشارة إلى أن طائرة 747F توفر متسعاً للشحن في بطن الطائرة بالإضافة إلى سطح الشحن الرئيسي مع 39 حاوية شحن. وهذا يعني أن المقصورة تتسع لنقل البضائع من شتى الأنواع ويمكن أن تتحكم بدرجة حرارة المقصورة من 4 إلى 30 درجة مئوية. يمكن نقل جميع المواد التالية: المواشي والخيول، والمواد القابلة للتلف والآلات الثقيلة والمعدات الضخمة، ومعدات النفط والغاز، والمساعدات الإنسانية والإغاثية في جميع أنحاء العالم على متن هذه الطائرة والتي تعتبر مناسبة للرحلات الطويلة التي تصل إلى 10 ساعات.

 

وتُعد القطرية للشحن الجوي خامس أكبر شركة طيران للشحن الجوي حيث تشغل واحداً من بين أحدث أساطيل الشحن في العالم يشتمل على ثماني طائرات شحن B777 وست طائرات شحن A330. وخلال معرض باريس للطيران أعلنت الخطوط الجوية القطرية في 18 يونيو عن طلبية مؤكدة لشراء أربع طائرات B777 للشحن وذلك بالإضافة إلى طلبية سابقة لشراء أربع طائرات أخرى من نفس الطراز وطلبية مؤكدة لشراء طائرتي شحن A330 مع خيار لشراء ثماني طائرات أخرى.

 

وتعمل القطرية للشحن الجوي من مقرها الرئيسي المتطور في مطار حمد الدولي حيث تعتبر محطة الشحن في هذا المطار الأكبر في العالم. وتتسع المحطة لمعالجة 1.4 مليون طن من البضائع سنوياً ويمكنها استيعاب 11 طائرة شحن ذات هيكل عريض مع 42 رصيفاً للتحميل ولتسهيل نقل البضائع من وإلى دولة قطر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله