اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الصين تبدأ فى اختبار القطار فائق السرعة ” الرصاصة “

الصين تبدأ فى اختبار القطار فائق السرعة " الرصاصة "

 

القاهرة " المسلة " … بدأت هيئة السكك الحديدية الصينية اختبار القطار فائق السرعة الذى يطلق عليه اسم ” الرصاصة” والذى يربط بين مدينتين في مقاطعة “هيلونج جيانج Heilongjiang”شمالى شرق الصين على ان يتم تشغيله رسميا في أغسطس المقبل وذلك بعد أكثر من خمس سنوات من بدا مشروع الطريق الحديدى الذى يمتد لنحو 281 كم .

 

ويقطع القطار المسافة بين المدينتين فى نحو ساعة وربع الساعة حيث تبلغ سرعته نحو 250 كيلومترا في الساعة ويقطع فى الرحلة ثماني محطات ومن المتوقع ان ينقل نحو ثمانية ملايين مسافر سنويا.

 

وقد تم تصميم و تصنيع القطار ليلائم مواصفات المنطقة التى سيعمل بها والمعروفة بالبرد القارس فى الشتاء وليصبح ملائما للعمل بدرجات الحرارة المنخفضة التى تصل إلى -40 درجة مئوية تحت الصفر وقادرا على السير فى الأحوال الجوية السيئة مثل الرياح القوية والأمطار الغزيرة والثلوج والضباب.

 

كانت الصين قد بدات في أواخر يونيوالماضى تسير اول قطار فائق للسرعة لعبور المناطق الجبلية بين مدينة “فوتشو Fuzhou” بمقاطعة “فوجيانFujian” بشرق الصين ومدينة “هيفى Hefei” بمقاطعة “وانهوى Anhui”.

 

يذكر ان الصين قد بنت اول قطار من نوع ” الرصاصة ” في عام 2008 وهوالامر الذى تلاه اتساع ضخم بشبكة السكك الحديدة حيث تم اضافة أكثر من 16،000 كيلومترا من الطرق الحديدة السريعة وهناك نحو 10000 كيلومترا اخرى مازالت تحت الإنشاء.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled