اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تقرير .. السياحة العائلية تتصدر أولويات رؤية الشارقة السياحية للسنوات القادمة

  تقرير .. السياحة العائلية تتصدر أولويات رؤية الشارقة السياحية للسنوات القادمة

 

الشارقة "المسلة" ….. تعتبر امارة الشارقة من أهم الوجهات المتخصصة بالسياحة العائلية واحدى الوجهات المفضلة للعائلات من جميع أنحاء المنطقة والعالم .. ولعل موقع الإمارة الاستراتيجي باعتبارها من أهم الموانئ المطلة على الخليج العربي وخليج عمان ومركز تجاري معروف في المنطقة ساعدها على أن تحظى بمركز متقدم ضمن قائمة الوجهات العائلية الأكثر شعبية على مستوى العالم.

 

وتمتلك الشارقة مجموعة من المقومات التي أهلتها لتستحوذ على هذه المكانة أهمها أجندة فعالياتها العائلية الزاخرة والمبهرة على مدار العام إلى جانب تنوع المرافق السياحية التي تعمل على تطويرها بشكل دائم من الحدائق الخضراء والمواقع الثقافية والتراثية الغنية إضافة الى تمتعها ببيئة صحراوية تجذب الكثير من السياح.

 

 

ومن خلال كل نقاط الجذب السياحي تلك تعمل هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على الترويج السياحي للإمارة في أسواق العالم الرئيسية والجديدة خاصة بعد أن أطلقت مؤخرا رؤيتها السياحية الطموحة 2021 التي تهدف من خلالها إلى جذب أكثر من 10 مليون سائح إلى الإمارة في غضون الستة سنوات المقبلة .

 

وتقوم الهيئة حاليا بوضع وتصميم حزم وعروض سياحية مميزة تم أعدادها خصيصا لتناسب متطلبات السياح من العائلات تأكيدا على سعي الشارقة لتطوير قطاع هام وأساسي كقطاع السياحة العائلية.

 

ولم تأت مؤشرات تفوق الشارقة في السياحة العائلية من فراغ فقد أظهرت الإحصاءات الصادرة عن هيئة الإنماء التجاري والسياحي مؤخرا أن فنادق الإمارة استقبلت خلال الشهرين الأولين من العام الجاري 42 ألفا و 150 سائحا من المملكة العربية السعودية معظمهم من العائلات الأمر الذي يعكس تزايد شعبية الشارقة بين السياح من فئة العائلات.

 

وخلال العام الجاري حققت فنادق الإمارة نسب إشغال وصلت إلى 100 بالمائة خلال فترة عطلة الربيع في منطقة دول الخليج .. وبفضل الأنشطة التي تنظمها الشارقة على مدار العام والتي تقدم أفضل مكونات الثقافة والتراث العربي تحافظ الشارقة على مكانتها كوجهة سياحية عائلية مفضلة وآمنة للعائلات في أي وقت من أوقات العام.

 

ونظرا لأهمية العائلات على خارطة سياحة الشارقة وتعزيزا لدور هذه الفئة في رفد القطاع السياحي بالزوار تنظم هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة نهاية العام الجاري ولأول مرة / مؤتمر الشارقة الدولي للسياحة العائلية 2015 / الذي سيضم ورش عمل تدريبية وفعاليات تواصل بمشاركة مجموعة من الخبراء والمختصين من قطاعات السياحة والضيافة وصناعة السفر ووفود حكومية و رؤساء الهيئات والإدارات السياحية من المنطقة وخارجها.

 

ويمثل هذا الحدث أحد الخطوات الرئيسية التي تقوم بها الهيئة نحو تفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز أطر التعاون لتحقيق رؤية الشارقة السياحية 2021.

 

وقد نجحت الفعاليات العائلية التي تنظمها الشارقة مثل مهرجان أضواء الشارقة ومهرجان الشارقة المائي ومعرض الشارقة الدولي للكتاب وأيام الشارقة التراثية باستقطاب آلاف الزوار من العائلات سنويا من مختلف انحاء المنطقة والعالم كما حافظت هذه الفعاليات على نموها وتجددها لتجذب المزيد من الزوار في كل عام.

 

وتتمتع الشارقة بغنى ثقافي فريد من نوعه على مستوى المنطقة من خلال مجموعة المتاحف التي تمتلكها إضافة الى شواطئ مدينة الشارقة والساحل الشرقي التي تشكل وجهة لمحبي الاسترخاء والاستجمام كما يمكن للعائلات ممارسة رياضات الغوص والغطس أو التخييم على الشاطئ أو البقاء في الفنادق الموجودة في تلك المناطق.

 

وساهم اختيار الشارقة عاصمة للسياحة العربية لعام 2015 من قبل منظمة السياحة العربية بتعزيز مكانة الشارقة كمركز رائد للسياحة العائلية بالمنطقة خلال السنوات المقبلة مدفوعأ برؤية الشارقة السياحية 2021.

نقلا عن وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled