اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ثقافة الشارقة تبدأ فى تنفيذ مشروع بيوت الشعر بعدد من الدول العربية

ثقافة الشارقة تبدأ فى تنفيذ مشروع بيوت الشعر بعدد من الدول العربية

 

الشارقة "المسلة" …. بدأت دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة الإجراءات التنفيذية لمشروع تأسيس بيوت الشعر في الأقطار العربية ..

 

وذلك تنفيذا لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتوصيات مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الثالثة عشرة الذي عقد مؤخرا في الإمارة.

 

وقال عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة لـ وام .. إنه تم التواصل مع المؤسسات الثقافية الرسمية في الدول العربية والاجتماع مع وزراء الثقافة في كل من الجزائر والمغرب والأردن وموريتانيا بهدف تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.

 

وأشار إلى ترحيب وزارات الثقافة في كل من الجزائر والمغرب بمبادرة صاحب السمو حاكم الشارقة التي تعزز مكانة الشعر العربي و دوره الهام في المجتمعات على ان تقوم الوزارتان في الفترة القادمة باختيار المدينة المناسبة وإنجاز الإجراءات الإدارية المترتبة على المشروع في حين وافقت وزارة الثقافة بالأردن وجامعة نواكشوط في موريتانيا على التعاون مع دائرة الثقافة و الإعلام بالشارقة لتنفيذ المشروع .

 

وستشهد مدينة المفرق بالمملكة الأردنية الهاشمية إفتتاح أول بيت شعر ضمن مبادرة صاحب السمو حاكم الشارقة الكريمة..وذلك من خلال حفل رسمي يقام بعد عيد الفطر المبارك بحضور معالي لانا مامكع وزيرة الثقافة الأردنية وعبدالله بن محمد العويس وسفارة الدولة في عمان حيث سيتم تقديم لوحات فلكلورية إضافة إلى مشاركة نخبة من الشعراء الشباب.

 

وستكون نواكشوط في موريتانيا هي المحطة التالية في سبتمبر المقبل لافتتاح بيت الشعر خدمة للشعر العربي والشعراء واللغة العربية كما ستقوم الدائرة بالتنسيق في الفترة المقبلة مع كل من مصر ولبنان والسودان وتونس لبحث سبل تنفيذ المشروع.

 

وستتكفل حكومة الشارقة بميزانية سنوية تشمل مكافآت الموظفين والعاملين والأنشطة والفعاليات التي سينظمها بيت الشعر الوليد من هذه المبادرة في كل بلد عربي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled