اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس مجموعة “إيلاف”: “تأسيس الجمعيات السياحية المتخصصة ساعد في تطوير القطاع السياحي في السعودية”

رئيس مجموعة "إيلاف": "تأسيس الجمعيات السياحية المتخصصة ساعد في تطوير القطاع السياحي في السعودية"

 

الرياض "المسلة" …. كشف زياد بن محفوظ، رئيس مجموعة "إيلاف"، عن أنّ انطلاق الجمعيات السياحية المتخصصة يأتي استكمالاً للأنظمة والقرارات المتتابعة التي تتخذها حكومة المملكة العربية السعودية، ممثلة بـ "هيئة السياحة والآثار"، لدعم وتطوير القطاع السياحي برمته.

 

وأوضح بن محفوظ بأنّ الخطوة تندرج في إطار الشراكة بين الهيئة والمجتمع المحلي ومؤسسات القطاعين العام والخاص، لافتاً إلى أنّ الجمعيات السياحية ستسهم إلى حدّ كبير في إنجاز الكثير من المشروعات المستقبلية التي تدعم حركة السياحة السعودية.


 وجاء تأسيس الجمعيات متزامناً مع إصدار حزمة من القرارات التي تدعم السياحة الوطنية على وجه الخصوص. وستمهد الخطوة الطريق لتطوير الأداء والانضباط وتطوير الموارد البشرية وتوطين الوظائف في هذا القطاع، إضافة إلى مد جسور التعاون والتعارف مع المستفيدين أو الفاعلين في صناعة السياحة في الدول الأخرى.


وقال بن محفوظ: "تقوم الجمعيات، وفقا لقرار مجلس الوزراء، بعدد من المهام من أبرزها الإسهام في تهيئة البيئة الملائمة لتنمية وتطوير خدمات ممارسي النشاط في السعودية، وإعداد الدراسات والمقترحات المتعلقة بمشروعات الأنظمة واللوائح ذات الصلة وتقديمها إلى الجهات المعنية، وتدريب ودعم الكوادر الفنية العاملة في منشآتهم، والمشاركة في وضع خطة لتحفيز السعوديين لقبول العمل بهذا القطاع، وتذليل العوائق حيال ذلك."


وأكد بن محفوظ بأنّ مجموعة "إيلاف" تعمل على تطبيق توجيهات الهيئات المعنية من أجل تحقيق النجاحات المرجوة، وذلك في إطار نشاطاتها الأساسية التي تضم السفر والسياحة والفنادق وتنظيم رحلات للمجموعات بالإضافة إلى تنظيم كل ما يتعلق بالحج والعمرة، مشيراً إلى أن إيلاف تعمل بحدود الشريعة والعادت والتقاليد السعودية والعربية وتطمح في الوصول الى أعلى المراكز وفي تقديم أفضل الخدمات لعملائها.

Press Release

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled